كاسترو عبد الله : حكومة صندوق النقد الدولي ورئيسها النجيب تعمد لرفع الدعم عن شعب بأكمله ومنها تدمير المدرسة الرسمية وعدم تعزيز دورها

 

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ).

 

وكأنه لا يكفينا انسداد الافق وفقدان الامل بايجاد أي حلول او القيام بأي إصلاحات تنقذ وتنتشر لبنان وشعب لبنان وعماله ومزارعيه وذوي الدخل المحدود وسائر الفئات الشعبية من البطالة والانهيار المالي والاقتصادي ونسبة تضخم تجاوزت 77 % هذا العام يوازيها تدنى في الرواتب والاجور في القطاعين العام والخاص التي ما زالت على سعر صيرفة 1500 ليرة للدولار لمن ما زالوا يحوزون على وظيفة او على فرصة عمل لا تقيهم شر الفقر والجوع لهم و لعائلاتهم .

وأمام هذا المشهد المأساوي والمعاناة اليومية وفي ظل صفر مياه وصفر كهرباء من الدولة رفع أصحاب مولدات اشتراك الكهرباء هذا الشهر من نسبة استغلالهم وجشعهم للناس وفرضوا على الناس الدفع بالفرش دولار او باللبناني إنما على سعر صرف الدولار في السوق السوداء واذا لا يهددون المشترك بفصل خطه واشتراكه الشهري اضافة الى عدم التزامهم بتسعيرة الكيلو وات التي تصدرها البلديات ووزارة الاقتصاد كل شهر .. ويجري كل ذلك تحت نظر البلديات ووزارة الاقتصاد من دون اي تدخل او محاسبة لهم .. وهناك من لهم نفوذ وحماية من قوى حزبية وسياسية توفر لهم الغطاء المطلوب .. واننا نضع وزير الداخلية امام مسؤولياته بوجوب وكل الاجهزة الامنية والجهات المعنية بوضع حد الكارتيل مولدات اشتراك الكهرباء لفرضهم على المواطنين الدفع بالفرش دولار والتسعير الكيلو وات على اهواء جشعهم واستغلالهم للأوضاع الراهنة التي يمر بها لبنان .

كما اننا في الاتحاد الوطني ندق ناقوس الخطر ونحن على أبواب العام الدراسي الجديد وذلك الخوف كل الخوف من ضياع العام الدراسي وبالتالي تشريد الاف الطلاب اللبنانيين نتيجة الإهمال المتعمد من وزارة التربية وحكومة صندوق النقد الدولي ورئيسها النجيب برفع الدعم عن شعب بأكمله . للمدرسة الرسمية وعدم تعزيزها عامد متعمد تلبية لشروط صندوق النقد الدولي ونتيجة الإضراب العام الذي ينفذه القطاع التعليمي لزيادة رواتبهم التي باتت لا تكفي بدل نقليات للحضور الى المدرسة او الى الجامعة اللبنانية ولليوم لم تقر أي زيادة على الراتب تدخل في صلبه باضعاف بما يوازي الوضع المعيشي الصعب والعيش بالحد الأدنى للعيش الكريم في الشهر وفي الجهة المقابلة تفلت كارتيل المدارس والجامعات الخاصة من عقاله وفرض اقساطه المدرسية بالفرش دولار على اهل التلاميذ كما القرطاسية والكتب و الكوستيم وغيرها . أي جريمة ترتكب اليوم بحق العلم والانسان في لبنان وامام انظار اهل الحكومة وكل السلطة السياسية الفاسدة بكل مكوناتها .

ونحن في الاتحاد الوطني نعلن وقوفنا وتضامنا مع المعلمين في إضرابهم العام كما يجري في كافة الإدارات العامة وموظفيها واعلانهم للإضراب العام وندعوهم الى ملاقاتنا في منتصف الطريق كما ندعو اهل التلاميذ وسائر الطلاب في مواجهتنا المطلبية الشاملة ضد الحكومة ورئيسها وإملاءات وشروط صندوق النقد الدولي من اجل اعلان العصيان المدني الشامل واسقاطها في الشارع هي وكل الفاسدين ومن اجل استعادة الاموال المنهوبة والإفراج فورا عن اموال المودعين في مصاريف حيتان المال .

الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )

 

بيروت في 10/ 9 / 2022

شاهد أيضاً

“المؤتمر الشعبي اللبناني” في الشوف زار مستوصف بلدة حلبا في محافظة عكار

زار وفد من “المؤتمر الشعبي اللبناني” فيالشوف  و“المجلس الشعبي” في إقليمالخروب محافظة عكّار، حيث استقبله …