Boxing - Oleksandr Usyk v Anthony Joshua - WBA, WBO and IBF heavyweight world title - King Abdullah Sports City Arena, Jeddah, Saudi Arabia - August 20, 2022 Oleksandr Usyk in action against Anthony Joshua Action Images via Reuters/Andrew Couldridge

تصرف “غريب” للخاسر في “نزال البحر الأحمر” بحضور محمد بن سلمان

حسم الأوكراني أولكسندر أوسيك لقب بطولة العالم
في الملاكمة للوزن الثقيل

أقدم الملاكم البريطاني، أنتوني جوشوا، على تصرفات غريبة، بعد خسارته لقب بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل في “نزال البحر الأحمر”، في جدة بالسعودية، ليل السبت الأحد.

وبعد خسارته النزال أمام الأوكراني، أولكسندر أوسيك، غادر جوشوا حلبة النزال، قبل أن يعود إليها مرة أخرى بعد لحظات.

وعند عودته للحلبة، تحدث جوشوا الذي توج ببطولة الوزن الثقيل في أولمبياد لندن 2012، بكلمات بذيئة بعد أن رمى أرضا حزامين لأوسيك، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ثم قام بتهنئة أوسيك على فوزه، بحسب ما قالت فرانس برس، وما أظهره مقطع فيديو.

محمد بن سلمان يشاهد النزال بين أوسيك وجوشوا بجدة في 20 أغسطس 202

وكان جوشوا قد خسر اللقب أمام أوسيك بقرار حكمين من ثلاثة خلال النزال الذي شهدته مدينة الملك عبدالله في جدة.

وقال وكيله إيدي هيرن “رأيتم ردّ فعل ايه جاي، كانت لانسان أراد الفوز بشدّة، مع الكثير من الضغوط على كتفيه. اعتقد انه انفجر لانه خسر وكان مدمَّراً”.

وكان جوشوا نفى تكهنات بأن الهزيمة ستنهي مسيرته، لكنه أقرّ بأنه لا يستطيع تحمل خسارة ثالثة في مسيرته.

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال حضوره “نزال البحر الأحمر” في 20 أغسطس 2022

وحسم أوسيك ألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة IBF، رابطة الملاكمة العالمية WBA، ومنظمة الملاكمة العالمية WBO بنتيجة 113-115، 115-113، 116-112، حسب “فرانس برس”.

وكان أوسيك البالغ من العمر 35 عاما والذي لم يخسر بعد 20 فوزا، صفر خسارة، 13 ضربة قاضية، قد تغلب على جوشوا البالغ 32 عاما  باجماع النقاط في سبتمبر في لندن وجرده من أحزمته

شاهد أيضاً

قمم عربية ليس لها اي قرارات…

بقلم/حميد الطاهري عقدت قمم عربية في الماضي والحاضر وليس لها اي قرارات صارمه ضد عدوة …