💢تأثير الكذب على العلاقة الزوجية!!

إعداد زهراء🌹

♦️للكذب تأثير سلبي كبير على العلاقة بين الزوجين فقد تصل تأثيراته إلى الحكم على العلاقة بالفشل ومن أثارها السلبية:

⬅️فقدان الثّقة:
يعتبر فقدان الثقة بين الزوجين من أسوا الآثار المترتبة عن الكذب كونه عدو الثقة، إذ بمجرد أن يعتاد الزوجان أو أحدهما على الكذب حتى تبدأ العلاقة الزوجية في الإنهيار بسبب موت الثقة، ومن تخلت عنه الثقة تخلت عنه مشاعر الأمان، لذلك على الزوجين التحلي بالصدق بينهما حفاظاً على الثقة والعلاقة الزوجية.

⬅️الشكّ والغيرة:
الكذب يولد الشك والغيرة ويفتح أبواباً لا تحمد عقباها، لذا يجب على الزوجين التعامل بوضوح وصراحة مع إحترام خصوصيات الطرف الآخر لأن الشك شيء مهين يهز الثقة والاحترام بين الزوجين.

⬅️الخيانة:
من يكذب فهو قادر على الغش والخداع والغدر والخيانة، وجميعنا نعلم أن الخيانة الزوجية سلوك سيء يتبعه الكثير من المشاكل والمشاعر السلبية التي تؤدي إلى دمار البيوت وخرابها.

⬅️إنعدام الشعور بالأمان:
العلاقة الزوجية السليمة تنمو وتترعرع في جو آمن لا توجد فيه مساحة للتساؤلات والشك، وعلى الزوجين تجنب الكذب لتفادي الوقوع في عدم الشعور بالأمان فثقة الزوجين في بعضهما هي الأساس للنجاح في ذلك وللحفاظ عليها يجب التحلي بالصدق دائماً.

⬅️الكره والنفور:
في معظم الأحيان يؤدّي الكذب إلى كره الشريك لشريك حياته خصوصاً بعد تماديه في هذه العادة السيئة، وعليه تبقى الثقة بين الزوجين أساس كل علاقة ناجحة، لذلك عليهما فتح نوع من الحوار والنقاش بينهما وإعطاء الفرصة الكاملة لبعضهما البعض والابتعاد عن الكذب الذي لا أمان له.

شاهد أيضاً

مقاله عن النفاق الديني للكاتب المغربي سعيد ناشيد:

    من صفحة النائب السابق في البرلمان العراقي السيدة صون كول جابوك • النفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أعلان إيجارات واستثمارات

اعلان

أعلانات

اعلان