رئيس كولومبيا: النظام الفنزويلي ساعد جماعة حزب الله الموجودة بالبلاد بشكل كبير

أشار الرئيس الكولومبي إيفان دوكي، إلى أن “هناك روابط بين نظام ​نيكولاس مادورو​ والمنشقين عن جيش التحرير الوطني و​القوات المسلحة​ الثورية الكولومبية، إلى جانب وجود جماعة “​حزب الله​” الارهابية في الدولة الكاريبية، والتي يساعدها النظام الفنزويلي بشكل كبير”.

<

ودعا دوكي إلى “عدم الاعتراف ب​الانتخابات التشريعية​ المقررة في كانون الأول، والتي أعلنت المعارضة بالفعل مقاطعتها لعدم الامتثال لضمانات الشفافية”، لافتاً إلى “صلات نظام مادورو مع منشقي حرب العصابات الكولومبية ELN وFARC، ومع رجله الأمامي المزعوم، وهو الكولومبي أليكس صعب، المسجون في الرأس الأخضر في انتظار تسليمه إلى ​الولايات المتحدة​ للمحاكمة بتهمة غسل الأموال”.

وفيما يتعلق بصلاته بالمنشقين عن القوات المسلحة الثورية ل​كولومبيا​، أكد دوكي أن “النظام يحميهم، وهذه العلاقات تمثل انتهاكًا صارخًا لقرار ​مجلس الأمن​ التابع للأمم المتحدة 1373. وهي تؤكد من جديد على ضرورة الكفاح بكل الوسائل، وفقا لميثاق ​الأمم المتحدة​، ضد الأخطار التي تهدد السلام والأمن الدوليين والمتمثلة بأعمال الإرهاب”.

كما نوه بأنه “من الواضح أن خلايا الإرهاب الدولي تتواجد في ​فنزويلا​ مثل “حزب الله” الذي تندد به وسائل الإعلام الدولية والعديد من الدول”.

شاهد أيضاً

ابراج اليوم توقعات اسرار الابراج: #يسعد_اوقاتكم_بكل_خير #توقعات_الابراج_ليوم_الجمعة_والله_اعلم

  مواليد اليوم الجمعة 19 نيسان ابريل من برج الحمل . مولود اليوم من برج …