“الملائكة الصاعدة”.. لبنانية تجسد أرواح بريئة حصدتها كارثة انفجار مرفأ بيروت

 لا تزال المشاهد المؤلمة التي خلفها الانفجار الهائل، الذي ضرب العاصمة اللبنانية، بيروت، بتاريخ 4 آب 2020، تسيطر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن رسمة من أنامل فنانة لبنانية، والتي تحمل عنوان “الملائكة الصاعدة”، نالت قدراً كبيراً من الانتشار تخطى حدود لبنان.  


وتقول صاحبة العمل الفني المؤثر، اللبنانية فاطمة ضيا، لموقع CNN بالعربية، إن الهدف الأساسي وراء إقدامها على رسم لوحة “الملائكة الصاعدة” كان بمثابة نوع من أنواع التعبير عن المشاعر التي انتابتها جرّاء هذا الحادث الأليم.

وتوضح فاطمة ضيا أنها لم تجد طريقة أنسب لتفريغ مكامن إحساسها سوى عبر خلق هذه اللوحة، وذلك بعد مرور يومين على الانفجار، إذ كانت مشاعر الصدمة هي الطاغية خلال أول يومين من المأساة.

وتتذكر لحظة وقوع الانفجار “المرعب” قائلة: “كنت موجودة في منزلي، وهو بعيد نسبياً عن منطقة وسط بيروت، ولكنني بالرغم من ذلك شعرت بعصف الانفجار”، مضيفةً أنه من دوي الانفجار علمت على الفور أنه “ليس كأي انفجار عادي”. 

وكان أول ما خطر في بالها هو الاطمئنان على عائلتها، وبالأخص شقيقتها، التي كانت متواجدة حينها في عملها وسط بيروت، في مكان قريب من موقع الانفجار، وتابعت :”بدأنا نرى المشاهد الأولية المؤلمة على شاشات التلفاز وكانت بالفعل صدمة كبيرة وغير متوقعة على الإطلاق!”.

شاهد أيضاً

منتدى الأمن العالمي ٢٠٢٤ يشهد دعوات لتعضيد الوحدة الإفريقية

الرئيس الروانديّ يؤكد أن الاستثمار في الشعوب هو حجر الزاوية في الوحدة رئيس مفوضية الاتحاد …