وقالت دار الفتوى كلمتها

بقلم الشيخ مظهر الحموي

لقد رحب جميع المسلمين بكلمة سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الذي أكد على الثوابت الشرعية الراسخة التي تتمسك بها الطائفة الإسلامية السنية والتي هي ليست ميثاقا لها فقط بل تعتبر ميثاقا لكل الطوائف الأخرى لما تتضمنه من ثوابت ومسلمات يلتقي حولها ويقر بها الجميع .
وقد اكد سماحته : أن دار الفتوى والجمعيات الإسلامية والحضور المتنوع للمؤسسات والمراكز الإسلامية لن تسمح ولن تقبل وستواجه بقوة وحزم كل الأفكار والطروحات والمخططات التي تنال من شريعتنا الإسلامية الغراء
وقال سماحته هذا موقف إسلامي ثابت إن كان الآخرين لا يريدون المواجهة ، فنحن أهل السنة في لبنان على إستعداد تام لمواجهة هذه المشاريع المشبوهة .
وأكد سماحته أنه لا زواج مدني إختياري أو إلزامي أبدا ، ولا تشريع للمثلية الجنسية في لبنان ، ولن يكون هناك إلغاء للمحاكم الشرعية في لبنان ، ولن يكون هناك قانون موحد للأحوال الشخصية في لبنان ، وقال : هذه ثوابت دار الفتوى وهذه ثوابتكم….
نعم يا سماحة المفتي لقد صدقت وطفح الكيل ولم يعد جائزا بعد الآن الإستعلاء والإستكبار الذي يبدو سافراً من المشبوهين والمدفوعين من أعداء الإسلام والمسلمين وأسلوبهم الماكر الخبيث في العبث بالشريعة الإسلامية .
وان هذه الثوابت الراسخة التي اكدتها في كلمتك هي محل إجماع المسلمين كافة ولا تجتمع أمتي على ضلالة .
نعم لقد وضعتْ ثوابت دار الفتوى خطاً أحمر أمام أي محاولة مغرضة غير بريئة تستدف أحكام الشريعة الإسلامية الغراء.

الشيخ مظهر الحموي

شاهد أيضاً

جائزة أفضل صورة صحفية في العام… لقطة من غزة “تفطر القلب”!

فاز مصور “رويترز”، محمد سالم، بجائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024، الخميس، عن صورة …