الشاب الموهوب ابن المقاومة “المنشد علي ملحم”


رسالتي على مستوى الوطن العربي واتمنى أن تصل ، لان الأرض هي فصل من الانتماء و جوهر الوجود

إعداد وحوار : رنا العفيف 

 

يدعو الجميع إلى التمسك بخيار المقاومة ، له من الكرامة هيهات منا الذلة ، إنه الشاب الموهوب ابن المقاومة “المنشد علي ملحم”

في حوار صحفي اجرته مجلة كواليس مع المنشد المقاوم علي ملحم احد المواهب الشابة المتميزة بالاداء ، له وقع بارز ومؤثر على جيل الشباب على الساحة الفنية والعالمية ، فكان هذا اللقاء من_

 

 

*من هو علي ملحم ؟

ابن المقاومة لبناني الجنسية من بلدة ميدون البقاع الغربي ، انسان متواضع محب للجميع من عائلة محافظة قدمت الكثير من الشهداء دفاعاً عن الحق والوطن .

*الانشاد ليس بالأمر السهل، كيف دخلت هذا العالم  وهل الطموح كان سبباً لذلك ؟

طبعا الطموح أحد الأسباب ومنها وعليها الموهبة التي كشفها الجميع من حولي ، حيث كنت أشارك في كل مناسبة وطنية ، وكنت دائما في المقدمة ، وهذا شرف كبير لي ، لان رسالة الطليعة في المقدمة هي من أولوياتي والحمد الله .

* لكل منشد رسالة خاصة به يتوجه من خلالها إلى جمهوره، ولكن رأيت رسالتك على مستوى العالم ، ليس فقط محصور بمكان معين؟

نعم هذا صحيح ، وذلك من خلال الأوضاع السياسية والفنية والاقليمية التي اهتز العالم السياسي بها ومنها القضية الفلسطينية وإلى ما هنالك من حصار وتبعية ، فكانت رسالتي على مستوى الوطن العربي واتمنى أن تصل ، لان الأرض هي فصل من الانتماء و جوهر الأرض والتاريخ .

* هل سبق لك ودخلت بعالم المنافسين، ولماذا اخترت الانشاد حصراً؟.

اولا اخترت الانشاد لأنني ارى نفسي بهذا المكان ، وهذا الشيء أقربه للبيئة التي انتمي إليها ، وانا راضي وواثق من خطواتي ، إما بخصوص عالم المنافسة ،لا احبذ ذلك لأنها بعيدة كل البعد عن ما احمله من فكر قويم تجاه حبي للطريق الذي انتهجه ، وبمعنى اخر هدفي بعيد عن ذلك .

* البعض يتساءل ما الذي يربط المنشد علي بالمقاومة ؟

روابط كثيرة منها أن عائلتي قدمت الكثير من الشهداء ،دفاعاً عن الوطن ، الصدق ، الإنتماء ، فكل انسان من موقعه يجاهد في سبيل الحق ، فالمقاومة المتمثلة بسماحة الأمين العام لح…ب الله السيد ح…ن نصر  الله ، ما كانت يوما إلا الخط الدفاع الأول عن لبنان ، ومن باب العلم والدين ،والواجب الأخلاقي أن نقف مع اخوتنا ، وكان حقا علينا نصرة المؤمنين ، ندعم ونقاوم بالحق معهم في السراء والضراء هذا اقل ما يمكن أن نفعله حالياً .

*انشودة سيف القدس، اخذت صدى وكان لها وقع بارز على جميع وسائل التواصل بمختلف تطبيقاته ، وهذا إن دل على شيء يدل على ماذا ؟؟

يدل على المصداقية بالفكر والرسالة التي نحملها في جعبة الفن وخاصة بالانشاد ، فالقضية هنا تخص كل من يحمل كرامته عنوان الشهادة على طريق التحرير والتوحيد .

*جميع اصداراتك تتحدث تقريبيا عن مفهوم المقاومة وعشقك لها ، ما هي الخطوط الحمر التي لا تسمح لأي كائن من كان ان يتحاوزها؟.

خطوط الحمر هي أن يبادلوني الاحترام بالاحترام ، وسأكتفي بهذا القول : رحم الله امرء عرف حده وقف عنده .

* رغم كل الظروف التي يمر بها لبنان ،إلا انك لم تتوقف عن المثابرة بالانشاد ، والاجتهاد ، بالرغم البعض يقول الظروف وغيرها ؟

الظروف هي مسبب ولكن الإرادة اقوى منها ، كان الله مع لبنان وسورية والعراق واليمن ، وفلسطين ، لايسعني إلا أن أقول هذا بالاضافة إلى الدعاء بالفرج ، والنصر ، وهذا شأني فالاجتهاد والمثابرة شي مقدس لدي ، وأعمل ما بوسعي لأتوسع بالانشاد أكثر فأكثر لان ذلك يعني لي الكثير . والله ولي التوفيق ،

* كلمة تحب أن تتوجه بها إلى جمهورك من خلال مجلتنا؟

اتوجه بالشكر والعرفان لكم ، هذا شرف كبير لي معكم ، وأحيي جمهوري وكل انسان عربي شريف لديه من الكرامة ما لديه من حب الأرض والتمسك بها ، ليكون انساناً مقاوماً ، بالثقافة بالعمل بالوعي بالادراك ، وعلى كافة المستويات ، وأن يفكر جيدا بما يحصل وان يشاهد بعينه ويسمع بأذنه وأن لا ينجر إلى الفتنة ، وأن يكون سباقاً للحكمة ، وأن ينظر جيدا للتاريخ ، فالعدو واحد ، ومصيرنا واحد .

وكل الشكر الكبير لمجلتكم والقائمين عليها ، فردا فردا .

رنا العفيف

 

شاهد أيضاً

ايسكريم الاوريو..❤️🍧

  #الطبقه الاولى علبة قشطه + ظرفين دريم ويب ونخلطهم ، نكسر ٤ اكياس اوريو …