بقلم: الفنان هيثم الامير
حبيت احكي بموضوع واسع واضوي على ابرز النقاط بالفن الحالي وكيفية التعامل بالوسط الفني
1- كوني فنان وملحن بينطلب مني اعمال غنائيه لعدة فنانين بالوطن العربي او عرض أعمالي من قبلي على نجوم الصف الأول والفنانين وحتى الموهوبين منهم،
2- لاحظت بكل احترام ولياقه رد نجوم الصف الأول بقبول العمل او عدمه عن طريقه شخصيا” او مدير اعماله
3- بالنسبه للفنانين يتم الرد عن طريق مدير اعماله بقبول العمل او عدمه
4- اختيار العمل الغنائي من قبل مدير الأعمال من دون علم الفنان بشكل عام يؤثر سلبا” على مسيرة الفنان
5- مدراء الأعمال ليسوا مثل بعضهم يتكللوا بالنجاح وبالاحرى سبب دمار الفنان وما يليه من فرقه موسيقيه ترافقه وتنفذ برنامجه الفني وأعماله ككل
6-الملحن له الدور الأكبر بالتنسيق مع الشاعر لمعرفة لون الفنان وحبه لأي عمل غنائي
7- عندما يتم عرض عمل غنائي من قبل الملحن او الشاعر على اي فنان يكون عن طريق ثقه تامه ويجب الرد بمهله قصيره عن القبول او عدمه
8- يجب وضع سعر موحد للعمل الغنائي مع مراعات وتشجيع الفنان للبدء بمسيرته الفنيه بعيدا” عن المزايدات
9-الحفاظ على ملكية العمل الغنائي والسريه والثقه التامه وكيفية التعاطي ببيع العمل وفقا” للقانون المخول لدى جمعية المؤلفين والملحنين المرجع الوحيد المحافظ على حقوق الملحن والشاعر والفنان
10- الملحن يقدم عمله والباقي على حنكة الموزع وأسلوبه في التوزيع ورونقه ، وحضور الملحن شخصيا” بصلب التوزيع والتسجيل مهم جدا” لتسهيل العمل الغنائي ونجاحه
11- أمور كثيره غير لائقه من قبل بعض الفنانين او المدعيين بالفن بطريقة التعاطي بأسلوب العمل الغنائي والذي يدل عن قلة خبرتهم ومعرفتهم
12- التواضع والاحترام سر نجاح اي فنان وتترجم بمحبة الناس