في إطار الخطة التعليمية للبرنامج منتسبات “بادري لريادة الأعمال” يتعرفن على الفرص التي توفرها “الشارقة للإعلام” لتأسيس المشاريع الريادية

الشارقة،

نظمت “أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات”، الذراع التعليمية لـ “نماء” للارتقاء بالمرأة، مؤخراً زيارة ميدانية للمنتسبات إلى برنامج بادري بريادة الأعمال، إلى “مدينة الشارقة للإعلام” (شمس)، بهدف إطلاعهن على بيئة الأعمال التي توفرها أحدث منطقة إعلامية وما تقدمه للرياديين الذين يسعون للانطلاق في رحلتهم الريادية في عالم الأعمال.

سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، وسعادة شهاب الحمادي، مدير مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، والدكتورة منى ال علي، مدير أكاديمية بادري خلال الجلسة التعريفية للمشاركات

وتأتي الزيارة ضمن المنهج التعليمي لبرنامج بادري لريادة الأعمال، الذي أطلقته الأكاديمية في مارس 2021، بالشراكة مع وزارة الاقتصاد ومؤسسات أكاديمية محلية وعالمية ومؤسسات محلية متخصصة، بهدف مساعدة رائدات الأعمال على تحويل أفكارهن الريادية إلى شركات ناشئة ناجحة.

واستقبل المشاركات في البرنامج كل من سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، وسعادة شهاب الحمادي، مدير مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، المشاركات في البرنامج، حيث استعرضا الخدمات المتنوعة التي تقدمها المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للإعلام، والتي تتضمن إصدار الرخص التجارية، والوصول المكاتب والمرافق المشتركة إلى جانب توفير مجموعة متنوعة من الموارد التي تتيح إنتاج محتوى عالي الجودة.

 

سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، وسعادة شهاب الحمادي، والدكتورة منى ال علي، خلال الجلسة التعريفية للمشاركات

وتعرفت رائدات الأعمال المشاركات في البرنامج خلال الزيارة على الأفكار المتعلقة بسبل الاستفادة من مزايا المنطقة الحرة، كما تجولن في المنطقة الحرة للاطلاع على مرافقها العالمية المستوى بما في ذلك “مركز شمس للأعمال” الذي تم افتتاحه مؤخراً.

كما التقت المشاركات مع اثنين من مؤسسي الشركات العاملة ضمن مدينة (شمس)، واللذين تحدثا عن قصة نجاحهما الملهمة والدعم الذي قدمته لهما المنطقة الحرة، كما أشادا بدور بيئة الأعمال المزدهرة في الشارقة في مساعدتهما على بدء رحلاتهما الريادية والفرص الواعدة التي أتاحتها لهما لتحقيق النمو والتميز.

بدوره، سعادة الدكتور خالد عمر المدفع في كلمة ألقاها خلال الزيارة: “يسعدنا أن نرحب بكم في مركز شمس للأعمال الذي تم افتتاحه ليكون بيئة داعمة ومحفزة لرواد الأعمال تقدم مجموعة من الخدمات المتكاملة ومساحات العمل الملائمة لجميع الاحتياجات، حيث يهدف المركز الجديد إلى مساعدة رائدات الأعمال على إطلاق مشاريعهن وتنمية قدراتهن، ليكون بذلك خطوة رائدة نحو تعزيز مكانة (شمس) ودورها في دعم مجتمع الأعمال في إمارة الشارقة ودولة الإمارات ككل”.

 

 

وأكد المدفع أهمية دور المرأة في دعم قطاع ريادة الأعمال ، لما تتمتع به من قدرات تمكنها من المساهمة بشكل فاعل في المشهد الاقتصادي في الشارقة ودولة الإمارات، مشيداً بالجهود التي تبذلها (نماء) لدعم سيدات الأعمال بكل الوسائل الممكنة، وتزويدهن بالمهارات والخبرات اللازمة لتحقيق النمو والتطور والازدهار .

من جهتها، قالت الدكتورة منى ال علي، مدير أكاديمية بادري: “صممت الأكاديمة برنامج بادري لريادة الأعمال لتعريف المشاركات بمختلف الجوانب المتعلقة بعالم ريادة الأعمال وسبل تحقيق النجاح فيه، وكيفية تطبيق المعلومات الأكاديمية التي اكتسبنها على أرض الواقع، بما يسهم في تمكينهنّ من المهارات اللازمة للتميز في رحلتهن الريادية في الشارقة والإمارات”.

وأشارت ال علي إلى أن هذه الزيارة تعكس الشراكة الراسخة بين “نماء” ومدينة “شمس” ورؤيتهما المشتركة الرامية إلى بناء جيل جديد من رائدات الأعمال القادرات على إحداث تأثير إيجابي في مشهد ريادة الأعمال في الدولة وفي مختلف أنحاء العالم.

وكانت الأكاديمية نظمت للمنتسبات للبرنامج أول زيارة ميدانية إلى مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار في نوفمبر الماضي، حيث اطلعن من خلالها على الدعم التي يوفره المجمع لرواد الاعمال، وتعرفن على أحدث التقنيات المتواجدة في مختبر “سويل لاب” داخل المجمع وكيفية الاستفادة منها في اختبار فكرة مشروع ريادي.

شاهد أيضاً

هذا ليس أنا

🌹موقع مجلة كواليس إعداد زهراء🌹 هذا ليس أنا و تلك لَمْ تكُن طبيعتي في يوم …