“عفت مصطفى” تحصد جائزة “النجمة الصاعدة لعام 2022” ضمن جوائز “شيب تيك” البحرية الدولية


أسهمت مصطفى في نجاح عدد كبير من الشركات في القطاع البحري خلال مسيرتها المهنية التي تمتد لنحو عقد من الزمن، مدفوعة بشغفها بالعمل في قطاع الإعلام البحري

دبي: كواليس

 تقديراً لإنجازاتها العديدة في القطاع البحري، فازت عفت مصطفى، المدير التنفيذي لشركة “تاكتكس للإدارة التسويقية” ومدير تحرير مجلة “مراسي نيوز”  البحرية بجائزة “النجمة الصاعدة لعام 2022” ضمن جوائز “شيب تيك” البحرية الدولية، والتي تم تنظيمها مؤخراً بدعم استراتيجي من وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتمتع مصطفى بخبرة واسعة وسجل حافل بالنجاحات بالإنجازات في مجال الإعلام البحري. ومنحت جوائز “شيب تيك” العالمية المرموقة الجائزة لعفت مصطفى تقديراً لنجاحاتها وإسهاماتها غير المسبوقة في القطاع البحري، فضلاً عن صفاتها القيادية التي أسهمت في التغلب على الكثير من التحديات في القطاع.

“عفت مصطفى” تستلم جائزة “النجمة الصاعدة لعام 2022” ضمن جوائز “شيب تيك” البحرية الدولية

 

تمتد مسيرة عفت مصطفى المهنية لأكثر من 10 سنوات في مختلف مجالات الإعلام البحري، وبرز شغفها بهذا المجال من خلال سعيها المستمر لضمان نمو مؤسسات القطاع البحري من خلال استراتيجيات إعلامية وتسويقية متميزة. وخلال مسيرتها في هذا القطاع المزدهر، عملت مصطفى في الكثير من المشاريع الناجحة مع العديد من العملاء في القطاعين الحكومي والخاص. ومن خلال دورها كخبيرة إعلامية، تسعى إلى تطوير استراتيجيات ورسائل إعلامية مخصصة تنسجم مع أهداف كل مؤسسة.

تقود عفت فريقاً من المتخصصين في مجال الإعلام يعمل مع عدد من المؤسسات الكبرى في القطاع البحري لتطوير مختلف الاستراتيجيات المتعلقة بالتواصل والتسويق المؤسسي بما في ذلك المطبوعات، والشراكات، والتسويق الإعلامي، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتواصل الإعلامي، وتنظيم المؤتمرات. ومن بين أحدث إنجازات مصطفى مساهمتها المتميزة في الحملة الإعلامية الناجحة لإعادة انتخاب دولة الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية في الفئة (ب) خلال عام 2021، حيث حصدت الدولة أعلى عدد من الأصوات.

عفت مصطفى تشكر القائمين على جوائز “شيب تك” وجميع الحضور ممن دعموها خلال مسيرتها الإعلامية في القطاع البحري

 

وفي عام 2019، وخلال مشاركتها ضمن وفد دولة الإمارات، تم اختيار مصطفى لتكون مسؤول التسويق الإعلامي الرسمي لرابطة المرأة العربية في القطاع البحري (AWIMA) التابعة للمنظمة البحرية الدولية، حيث تولت مسؤولية إدارة جميع العمليات المرتبطة بالعلامة المؤسسية للرابطة، إضافة إلى تطوير وتطبيق الاستراتيجيات داخلياً لتنفيذ أنشطة الاتصال التسويقي خارجياً، فضلاً عن الإشراف على جميع الأنشطة التسويقية للفعاليات المستقبلية.

 

مسيرة نجاح متواصلة

وتعقيباً على هذا الإنجاز، قالت عفت مصطفى: “لطالما أعجبت بالتطور المستمر والحركة الدؤوبة في القطاع البحري وكنت أسعى دائماً إلى الوصول إلى أهداف أشمل وتحقيق نجاحات أكبر، فأنا شغوفة دائماً بما أقوم به طوال مسيرتي المهنية سواء في شركة تاكتكس، أم في مجلة مراسي نيوز، أم في رابطة المرأة العربية في القطاع البحري، وأسعى إلى تحقيق الهدف الأسمى المتمثل في تعزيز نمو القطاع البحري محلياً وإقليمياً، إضافة إلى تسليط الضوء على إمكانات وقدرات المرأة ومساهمتها القيّمة في القطاع البحري.”

وأضاف عبد الغني أبو غزالة، المدير العام  لشركةتاكتكسللإدارة التسويقية”: “من خلال عملي معها لأكثر من ٩ أعوام، يمكنني القول بكل ثقة إن عفت مصطفى نموذج يحتذى للشابات المصريات بالخارج، اللواتي يسهمن في رفع اسم مصر عالياً بفضل نجاحاتهن وإنجازاتهن العديدة، فمن خلال مساعيها الدؤوبة، أسهمت عفت بشكل كبير في ضمان تقليص الفجوة بين الجنسين في القطاع البحري، الأمر الذي ساعد على ترسيخ دور المرأة العربية في الصناعة البحرية. وتعد هذه الجائزة شهادة مهمة ومستحقة لإنجازات عفت وجدارتها الاستثنائية، لاسيما فيما يتعلق بتميزها في الإعلام البحري كمجال أطلقته عفت بمعرفتها، وإمكاناتها وقدراتها ورؤيتها المستقبلية، وأنا على يقين من تحقيق عفت للمزيد من الإنجازات المهمة في القطاع البحري مستقبلًا.”

نجاح للمرأة المصرية في الخارج

أطلقت مسبقاً وزارة الهجرة المصرية مبادرة (مصرية بـ100 راجل) للاستعانة بالنماذج الناجحة من المصريات بالخارج للمساهمة في الترويج لمصر خارجيا وتعريف العالم بما يتحقق من إنجازات الدولة في شتى المجالات، وكذلك المشاركة في مبادرة (حياة كريمة) لتطوير الريف المصري، ونجحت مصطفى في المشاركة في المبادرة لتمثل إضافة  نوعية فيما يتعلق بالجانب الإعلامي لترويج الصورة الصحيحة لمصر بالخارج.

الاجتماع الذي تم فيه اختيار عفت مصطفى لتكون مسؤول التسويق الإعلامي الرسمي لرابطة المرأة العربية في القطاع البحري (AWIMA)

 

 

تدرجت عفت مصطفى بسرعة خلال مسيرتها المهنية وحصلت على العديد من الجوائز المرموقة في القطاع البحري. كما كانت أصغر صحافية عربية تنشر أكثر من 500 مقال في مختلف مجالات القطاع البحري، حيث تنشر مقالاتها في عدد من الصحف الإماراتية مثل “الوطن” و”غلف توداي”، وتم اختيار مقالاتها الصحفية للنشر في عدد من الكتب والدوريات المرموقة، من بينها مقال “قضايا في السياسة المقارنة” الذي نشره البروفيسور “تود لاندمان” في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي عام 2015، كانت مصطفى أصغر عضوة في اللجنة التنفيذية لرابطة النساء العاملات في قطاع التجارة والشحن البحري (WISTA)، كما تم اختيارها ضمن قائمة المتحدثين الرسميين للحديث عن تمكين المرأة في القطاع البحري في العديد من الفعاليات الإقليمية والعالمية.

يشار إلى أن جوائز “شيب تيك” البحرية العالمية تعد من الجوائز المرموقة المتخصصة في قطاعات النقل البحري والنفط والغاز. وقد كرمت النسخة الخامسة عشرة عددًا من الرواد الذين أسهموا في نمو القطاع البحري من خلال مساهماتهم ومبادراتهم، لا سيما خلال جائحة كوفيد-19 والتطورات التي واكبتها في القطاع البحري.

 

 

شاهد أيضاً

محمد علي لوكا يطلق أغنيته”ع العين”…وهذا ما قاله عن مروان خوري وآدم!

  أصدر الفنان محمد علي لوكا أغنيته الجديدة بعنوان “ع العين” من كلمات الشاعر ايهاب …