3 عصائر تساعدكم على التخلّص من السموم في الجسم

يؤثر نمط الحياة الذي نعيشه، إضافة الى الأنماط الغذائية المليئة بالسعرات الحرارية، على الجسم والصحة بشكل عام، ويؤدي كل هذا الى تراكم الدهون في الجسم.

إلا أن التخلّص من السموم في الجسم ليس أمراً صعباً ومستحيلاً، إذ يمكن تحضير عدد كبير من وصفات المشروبات الصحية التي تساعد على تنظيف الجسم من السموم، وبالتالي خسارة الوزن، تعزيز عملية التمثيل الغذائي، تحسين الهضم وعمل الكبد، إضافة الى تقديم الفوائد العديدة للشعر والجلد.

سنقدّم لكم في ما يلي وصفات 3 عصائر تساعد على تنظيف الجسم من السموم:

– عصير البرتقال والجزر والزنجبيل:

يعتبر البرتقال مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة والفيتامين C، والجزر غني بالبيتا كاروتين والألياف التي تساعد في إنقاص الوزن وتحسين الهضم. أما الزنجبيل، فيعتبر علاجاً منزلياً قديماً للهضم والانتفاخ وتشنجات المعدة إضافة الى أنه مليء بخصائص مضادة للالتهابات. لتحضير هذا العصير أنتم بحاجة الى جزرة كبيرة، حبتين من البرتقال، 1.27 سنتيمتراً من الكركم الخام المهروس، 1.27 من الزنجبيل المهروس وعصير نصف حبة من الحامض. ولتحضير المشروب، قوموا بداية بعصر البرتقال والجزر، واسكبوا العصير في الخلاط وأضيفوا إليه الكركم والزنجبيل. اخلطوا المكوّنات لمدة 30 ثانية ثم أضيفوا الحامض. وفي الأخير، قوموا بتصفية العصير ليصبح جاهزاً.

– عصير الرمان:

التخلّص من السموم هو أمر سهل مهم جداً عند الاستفادة من فوائد الرمان والشمندر. إضافة الى ذلك، فيعزز جل الألوفيرا الطازج المستخدم في العصير جهاز المناعة. أنتم بحاجة الى ورقة واحدة من الألوفيرا، نصف كوب من الشمندر المفروم، كوبين من عصير الرمان وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود. بواسطة سكين حاد، قوموا بداية بتقشير الألوفيرا لتحصلوا على ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا. ضعوا عصير الرمان والشمندر المفروم في الخلاط وقوموا بتشغيله ثم أضيفوا جل الألوفيرا وفي الأخير ضعوا القليل من الفلفل الأسود وقدّموا العصير.

– شاي الزنجبيل والعسل والحامض:

يتمتّع هذا العصير بفوائد عديدة. لتحضيره، تحتاجون الى 3 أكواب من الماء، ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم ناعماً، ملعقة صغيرة من أوراق الشاي لكل كوب، ملعقة صغيرة من عصير الحامض وملعقة صغيرة من العسل. سخّنوا 3 أكواب من الماء على النار، وقبل أن يبدأ الماء بالغليان أضيفوا الزنجبيل. وبمجرّد أن يغلي الماء أضيفوا أوراق الشاي وعصير الحامض والعسل. وفي الأخير قوموا بتصفية العصير.

شاهد أيضاً

الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته “قلبي ماني ناسي”

سانت ليفانت يقدم “قلبي ماني ناسي” بأسلوب موسيقي متنوع ومعقد رسالة عميقة ومؤثرة من خلال …