للتخلّص من أطراف الشعر المتقصفة… إليكن وصفات هذه الأقنعة

يشمل روتين العناية بالجمال إيلاء الاهتمام المناسب ليس فقط للبشرة بل للشعر أيضًا. وتمامًا مثل روتين العناية بالبشرة، يتبع العديد من الأشخاص روتيناً للعناية بالشعر، من غسله في الوقت المحدد بشامبو مناسب إلى استخدام الزيوت. بالإضافة الى ما ذُكر يتطلب الشعر تطبيق علاجات منزلية لعلاج المشاكل بشكل طبيعي.

وقد يترك كل من فصلي الشتاء والصيف تأثيرًا سلبيًا على الشعر، إذ في الغالب قد يؤدي فصل الشتاء الى تلف الشعر وتقصّف أطرافه. وتشمل مشاكل الشعر الشائعة الأخرى الجفاف، تجعد الشعر وتساقطه، وظهور قشرة الرأس.

وللعناية بالشعر، لا بدّ من تطبيق بعض وصفات الأقنعة الطبيعية التي تساعد على التخلّص من الأطراف المتقصة.

– قناع البيض واللبن: أنتن بحاجة الى صفار بيضتين وملعقتي طعام من اللبن. كل ما عليكن فعله أيتها اليسدات هو مزج المكوّنين معاً وتطبيق القناع على الرأس لبضع دقائق، ثم اغسلن الشعر بعد مرور 15 دقيقة. وللحصول على أفضل النتائج، طبّقن هذا القناع مرتين في الأسبوع على الأقل. يعتبر هذا الخليط علاجًا طبيعيًا شائع الاستخدام للعناية بالشعر. في الواقع، يعد صفار البيض مصدرًا غنيًا بالعديد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين A و B وE، فهو يجعل الشعر أقوى وأكثر صحة ونعومة، كما ويساعد في التخلص من الأطراف المتقصفة أيضًا. في حين أن اللبن يرطب الشعر بعمق لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك بالإضافة إلى تقشير فروة الرأس.

– قناع الأفوكادو والموز: لتحضير هذا القناع، أنتن بحاجة الى هرس حبة من الأفوكادو مع حبة من الموز لتحصلن على معجون. طبّقن القناع على خصل الشعر واتركنه لمدة 15 الى 20 دقيقة، ثمّ اشطفنه بالماء الدافئ. هذا القناع هو أحد أقنعة الشعر الأكثر فعالية وسرعة لعلاج تقصف الأطراف. يستخدم قناع الأفوكادو والموز في الأساس لعلاج الشعر التالف بشكل عام. إنه يجعل الشعر غنياً بالبروتينات، كما يعيد اللمعان والنعومة للشعر. يحتوي كل من الموز والأفوكادو على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في نمو الشعر بشكل أفضل. كما يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الزيت الدهني.

– قناع زيت جوز الهند وزيت الزيتون: هذا القناع يحتاج الى ملعقتي طعام من زيت جوز الهند وملعقة طعام من زيت الزيتون. اخلطن الزيتين معاً وطبقن المزيج على الشعر الجاف والمتقصف، مع التركيز أكثر على الأطراف. بعد ذلك رتّبن الشعر على شكل كعكة ضيقة وقمن بلفها بغطاء بلاستيكي أو غطاء استحمام لمدة نصف ساعة، ثم اغسلن الشعر بالماء العادي. يعمل هذا القناع على ترطيب الشعر بشكل طبيعي بعمق حتى فروة الرأس، إذ يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية المفيدة للشعر التالف والتي تعالج الأطراف المتقصفة.

شاهد أيضاً

الاسير باسم خندقجي أخترق بقلمه جدران زنزانته

#سهيل_عثمان_سهيل 🔻 اجمل خبر لليوم: رواية الكاتب الفلسطيني الأسير: باسم خندقي تفوز بجائزة البوكر العربية …