أمير عبد اللهيان لنظيره الإماراتي: استمرار الحرب في اليمن ليس في مصلحة أيِّ طرف

طهران ـ رويترز: 

أكّد وزير الخارجية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان، لنظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، أنَّ استمرار الحرب في اليمن ليس في مصلحة أيِّ طرفٍ، كما أشاد بتطور العلاقات بين الجانبين.

وقال بيانٌ لوزارة الخارجية الإيرانية إنَّ “وزير الخارجية، حسين أمير عبد اللهيان، هاتَفَ نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد”.

وأضاف البيان أنَّ أمير عبد اللهيان وصف العلاقات بين البلدين بأنَّها “إيجابيةٌ وفي تقدُّمٍ”، وذكر أنّه “تمّت إقامة لقاءاتٍ ومشاوراتٍ جيّدةٍ بين مسؤولي البلدين”.

وفي إشارةٍ إلى عدوان التحالف السعودي على اليمن، قال وزير الخارجية الإيرانية “نعتقد أنَّ استمرار الحرب وانتشار رقعة الاشتباكات والخلافات ليس في مصلحة أيٍّ من الطرفين، ولا من مصلحة المنطقة”.

كما شدَّد على أنَّ “تواجد الكيان الصهيوني في المنطقة هو تهديدٌ لجميع الدول وللمنطقة”، مشدداً على أنَّه”يجب بذل الجهود لمنع أيِّ موطئِ قدمٍ لمسببي الأزمات في المنطقة”.

من جهته، أكّد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، بحسب البيان، أنَّ “حكومة الإمارات جادَّةٌ في تطوير علاقاتها مع إيران، وترى ضرورة استمرار المحادثات الثنائية في مختلف المجالات”.

وفي الشأن اليمني، قال وزير الخارجية الإماراتي إن بلاده “تحاول تشجيع جميع الأطراف اليمنية للتوصّل إلى حلٍّ سياسيٍّ بدعمٍ من الأمم المتحدة”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم أيضاً، أفادت نشرة “بريكينغ ديفينس” المتخصّص في الشؤون التسليحية، بعزم الإمارات شراء نظام رادار متطور “غرين باين”، نموذج ELM-2080S، إسرائيلي الصنع، ضمن منظومة “آرو” لاعتراض الصواريخ الباليستية.

وأوضحت النشرة أن سفارة أبو ظبي أجرت اتصالات مع وزارة الأمن الإسرائيلية لبحث مسألة التزوّد بالنظام الراداري، يعزّزه شراءها نظماً سيبرانية سابقاً.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه غارات التحالف السعودي على مناطق مختلفة من اليمن. حيث شنت طائرات التحالف السعودي 38 غارة جوية على محافظات مأرب وتعز والجوف وحجة وأبين خلال الساعات الماضية، واستهدفت مقاتلات التحالف بـ17 غارة جوية مديريات الوادي والجوبة ومدغل ورغوان في مأرب شمالي شرق اليمن، كما استهدفت بغارتين مديرية جبل حبشي في تعز جنوب غرب اليمن.

شاهد أيضاً

الشيخ عبد الرزاق يزور الشيخ عمرو وتأكيد على خيارالمقاومة في مواجهة أعداء لبنان

زار رئيس حركة “الإصلاح والوحدة” الشيخ الدكتور ماهر عبد الرزاق، مسؤولمنطقة جبل لبنان والشمال في …