لا بد من وشوشة إضافية ٠٠ وتحية ٠٠٠
بقلم المهندس عدنان خليفة
من حق لغتنا العربية اليوم وحقنا ان يبارك لنا العالم بهذا العيد او الإنتصار المتوج بكل انواع الإستقلال والإبداع والعلوم والإيمان الواعي والإبهار !!..
كما وبالمناسبة نبارك للجزائر بما صنعت ٠٠ وهذا الفرق والانتصار ٠٠
اليوم بعَرَق كُروي وبطولة عربية وقبلها بعَرَاقة ثورية وبطولية بدماء الأحرار ٠٠٠
ولغتنا ٠٠ حبيبتنا ٠٠ يا مالئة الدنيا وشاغلة الناس ٠٠ ومعبودة الجماهير ٠٠ ونحن اكثر من يعرف قيمتها وقدسيتها ٠٠ فهي بالنسبة لنا أصبحت كأيقونة ٠٠ نحفظها في المتاحف ورفوف المكتبات ٠٠٠
وكذلك هي اليوم لأكثرنا عَبلة القبيلة ٠٠ وست الحسن ٠٠ كما وكل عربي يرى نفسة عنترة !!..
ولا همّ ٠٠ فقد يحزنه البعض قتل المتنبي وابن رشد والإمام علي وما بعدهم من كل نابضٍ على مسرح حرفه وحرفته واحترافه بالوعي والإيمان وقيم الرسالة وقيمة العقل وقداسة الإنسانية والعلوم ٠٠٠
وانحرفنا ٠٠ وطاب لنا النوم او السهر مع ام كلتوم ٠٠٠
ونتذكر لغتنا كلما اشتقنا لأحرف العلّة ٠٠٠
او عند كل مصيبة أو علّة ٠٠٠
وهي ربما ترانا وكأننا اصبحنا نحن العلّة ٠٠٠
الغير معللة ٠٠او العالة العيّلة ٠٠٠
والويل لأمّة عليلة ٠٠٠
وتتغنى فقط بلاماتها ولاءاتها ونغماتها ٠٠٠
وأضعنا الفرق بين الأَمَة و الأُمَّة !!..
والشكر لكل من وضع البدايات المُهِمّة ٠٠٠
ونسأل عن من سيكمل المَهَمّة ٠٠٠
أذا كان هناك من تتمة ٠٠٠
بقلم المهندس عدنان خليفة ٠٠ مجلة كواليس ٠٠٠
مجلة كواليس www.kawalees.net مجلة كواليس www.kawalees.net
