المركز الإسلامي – عائشة بكار ‎إستضاف الدكتور هيثم ياسين

محمد ع. درويش‎

‎نظم المركز الاسلامي في عائشة بكار محاضرة بعنوان “واقع ومستقبل العملات الرقمية” للخبير المالي الدكتور هيثم ياسين حضرها ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ فوزي الحمصي رئيس المحاكم الشرعية السنية الدكتور الشيخ محمد عساف النائب رولا الطبش رئيس اتحاد العائلات البيروتية الاستاذ محمد عفيف يموت اللواء ابراهيم بصبوص رئيس المركز الإسلامي المهندس علي نور الدين عساف وأعضاء الهيئة الأدارية ، الأستاذ عبد الهادي محيسن والسيد محمد عفيفي وجمع من المهتمين والمثقفين وممثلو الجمعيات الأهلية والفاعليات الإجتماعية والثقافية والإعلامية .


‎إستهل المحاضرة رئيس اللجنة الثقافية في المركز الإسلامي الدكتور محمد النفّي رحبّ فيها بالحضور بإسم المركز الإسلامي رئيساً وأعضاء والقى نبذة عن المحاضر..


‎ثم أستهل الدكتور هيثم ياسين محاضرته التي تضمنت الحديث عن العملات الرقمية *بتكوين* والتي هي عملة
‎رقمية مؤمنة عن طريق التشفير، يجري التعامل بها خارج ولاية سلطة مركزية. نشأت هذه العملة عام 2009 من قبل شخص غامض أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو، وتم طرح العملة بشكل أساسي كي يتم استخدامها في عمليات الدفع التي لا تخضع إلى رقابة من جانب الحكومة، أو إلى رسوم معاملات، على عكس العملات التقليدية “الإلزامية” (لورقية). وأيضاً تحدث عن نظرة الشرع الحنيف لها
‎وأختتمت الندوة بحوار بين الحضور والدكتور ياسين.
‎وكانت هذه الندوة قد بثت مباشرة من موقع المركز الأسلامي
‎‏Markaz-islami@alMarkaz.lislami

شاهد أيضاً

ضاهر: “نطالب وزير الصناعة بالاعتذار علنا عن الإساءة لجدعون وتشويه سمعته”

قال النائب ميشال ضاهر في بيان صدر عنه: “بعد حوالى 11 شهرًا على إحالة المدير …