“المسرح العالمي” يُطلق مسرحية هدية لحبيبي الرسول قليلات: هدفنا زرع الفرح والبهجة في نفوس الأطفال

كتب مدير التحرير المسؤول

   محمد خليل السباعي

احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف،وكعادته من كل سنة شارك المسرح العالمي،مع حملة طلع البدر علينا” في إطلاق مسرحية تحت عنوان:هدية لحبيبي الرسول“، بهدف نشر تعاليم المحبة والسلام،وزرع الفرح والبهجة في نفوس الأطفال.

وفي هذا السياق، تحدثت مديرة المسرح العالمي في لبنان نهال قليلات إلى “كواليس“، فقالت: “إن المسرح العالمي، هو مسرح متنقّل فنّي تربوي متعدّد الأنشطة، يعمل على تلبية حاجات المجتمع، وتنمية السلوك الإبداعي، وزرع القيم التربوية، ورسم الفرحة على وجوه الأطفال. ويستهدف بعروضاته المميّزة والمنوّعة النهوض بالمجتمع. وإن نشاطاته تحمل معها بهجة عارمة، ورسالة تربويّة وهي تقدّم إماعلى خشبة المسرح، أو من خلال مسرح الدمى، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الفرق الإستعراضيّة. ولقد شاركت فرقة فراشات الفرح”، وهي فرقة من الفرق العديدة للمسرح، في حفل إفتتاح مجسّم مميّز لحملة طلع البدر علينا، حيث قدّمت لوحة إستعراضيّة تعبيريّة، على أغنية “إضحك” لحمود خضر، حملت معها معاني البسمة التي يجب أن ترتسم على الوجوه، رغم الأوضاع الإقتصادية والمعيشية السيئة(اضحك خل البسمة تنور قلبك.. خل الفرحة تضوّي دربك.. ما في شي في الدنيا يسوى تزعّل روحك.. اضحك)، وذلك في عرض مسرحي ساحة الشهداء، وسط بيروت.

جانب من جمهور الاطفال

 

وأضافت قليلات: “كما أقيم عرض مسرحي مميّز للدمى، من وحي مناسبة ولادة الرسول الأكرم r، حملت عنوان “هدية لحبيبي الرسول” وذلك في قاعة الإحتفالات، في مسجد محمد الأمين، في وسط بيروت، وهدفت إلى تعريف الحضور على أحلى هديّة تليق بالرسول، ألا وهي تطبيق تعاليمه واتباع نهجه، والتذكير بعدد من الأحاديث النبوية. وقدمت فرقة فراشات الفرح لوحات استعراضية معبّرة على إيقاع أنشودة “إني أحب محمد”، وزرعت كل ما هو جميل في نفوس الصغار والكبار معاً.

وتابعت قليلات: “كما نظم مكتب الخدمات الإجتماعية الذي يرأسه نبيل بدر، نشاطاًمسرحياً في مؤسسات الرعاية الاجتماعية“دار الأيتام الإسلامية”، بمشاركة 200 طفل وطفلة من الأيتام وأبناء العائلات المتعففة، حيث شاهدوا عرض مسرحية “هدية لحبيبي الرسول”، في أجواء من الفرح والسرور،برفقة فرقة فراشات الفرح” التي قدمتلوحات استعراضية، غرست من خلالها تعاليم الرسول الأكرم، كما إنتقل بدعوة من مركز “غراس” التابع لمسجد شاتيلا الكائن في منطقة رأس بيروت، حيث شارك في حضور هذا العرض المسرحي، حشد من أبناء المنطقة وسكانها”.

“طلع البدر علينا”

من جهته تحدث منسّق عام حملةطلعالبدر علينا، محمد إسكندراني إلى “كواليس” فقال: “إن حملة طلع البدرعلينا، هي فعاليات سنوية، يجتمع حولهاعدد من الجمعيات الإسلامية والأهلية العاملةفي لبنان، بإشراف من دار الفتوى، للإحتفاءبمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وهدفهذا النشاط المسرحي، التوجه نحو التعريفبأخلاق الرسول الأكرم r، ونشر تعاليمه من أجل الإرتقاء بالمجتمع، عبر إظهار سماحةالرسالة التي كلّف بتبليغها، ونشر جو منالفرح والبهجة احتفاءً بذكرى مولده، من خلال مسرحية مميّزة للدمى بعنوانهديةلحبيبي الرسول، حيث تعرّف المشاركين عبرالمشاهد واللوحات الإستعراضية، إلى أحلىهديّة تليق بالرسول الأكرم r، من خلال العمل على تطبيق تعاليمه واتباع نهجه، بالإضافة إلى التذكير بعدد من الأحاديث النبويةالشريفة، وقدمت فرقة فراشات الفرحلوحات فنية معبّرة، على إيقاع الأناشيدالإسلامية”.

وختم إسكندراني: “لقد أقيم هذا النشاط المسرحي، رعايةً وحضوراً ومشاركةً، من خلال جمعيات إسلامية بارزة ومنها: الجامعيونفي دار الفتوى، الجماعة الإسلامية، جماعةعباد الرحمن، جمعية المقاصد الخيريةالإسلامية، جمعية الإتحاد الإسلامي، جمعيةالإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية،جمعية الفتوة الإسلامية، جمعية الكشافالمسلم في لبنان، جمعية دار الأرقم، رابطةأبناء بيروت، جمعية هدير، وقف الهبةللتنمية، جمعية شفاء، جمعية أنتمي، ملتقىشباب بيروت، جمعية الغنى الخيرية، جمعيةآفاق للتنمية الاجتماعية.

 

كتب مدير التحرير المسؤول

   محمد خليل السباعي

شاهد أيضاً

8 عادات سيئة عليك التخلص منها لإبطاء الشيخوخة

تؤثر خيارات نمط حياتنا بشكل كبير على صحتنا، حيث يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي أو …