RBKB” الذي أبصر النور بدافع الحب المُفعم بالعاطفة الفنية هو أحدث متجر مُستدام ينضم إلى “أسبوع دبي للتصميم”

الإمارات العربية المتحدة: علي دولة

يعتبر “RBKB” أحدث متجر متخصص على شبكة الإنترنت يشارك في “أسبوع دبي للتصميم” بالتعاون مع “جارا“، وهو يلخص مفهوم غرفة الجلوس والحمام والمطبخ والشرفة، حيث سوف يعرض قطعاً فنية فريدة من نوعها تضفي شعوراً بالرضا ابتكرها حرفيون لبنانيون عبر مجموعة من المنتجات والأواني المنفوخة المشغولة يدوياً والمُستدامة.

 

 

وبإمكان زوار “أسبوع دبي للتصميم” زيارة المتجر المتفرّع عن السوق اللبناني “Lebanese Market Placeيوم 12 و13 نوفمبر.

بعد إطلاقه في العام 2020، أبصرRBKBالنور عقب أحداث مُلهمة كحللمعالجة قضايا تدور حول الانهيار الاقتصادي في لبنان ونتيجة تداعيات انفجارمرفأ بيروت وهجرة سكان العاصمة لديارهم. تم إنتاج الأعمال المعروضة بدافع الإعجاب بالأماكن المذهلة والإبداع النابع من القلب في كل منتج يروي قصة فريدة مفعمة بالشغف والموهبة والحرفية الاستثنائية.

 

وابتكرRBKBعلى مدار العام الماضي، أكثر من 12 مجموعة ابتدعها فنانون وحرفيون لبنانيون مختلفون، بما من فيهم زياد أبي شاكر المهندس المتخصص في إدارة النفايات الذي أطلق مجموعته الزجاجية المُعاد تدويرها، في حين قدمت مصممة المنتجات مايا صافي عملها الفني الرائع “ملعقة الزيتون”، ونادين حلوي عبر مجموعة سلال محبوكة يدوياً. وتشمل هذه المجموعات الفريدة المصنوعة يدوياً والقابلة لإعادة التدوير جذور التحول والثقافة والفرص في لبنان.

 

وقالت باسكال فرّا، مؤسسةRBKB“:إن RBKB على أتم الاستعداد لمشاركة القصص الملهمة للفنانين والثقافة اللبنانية في أسبوع دبي للتصميم. ومن الأواني الزجاجية إلى الفخارية والأزياء، أبصرت النور مجموعة متنوعة من المنتجات والقطع الفنية انطلاقاً من تجارب حقيقية في الحياة عاشها الفنانون، وهو ما يخلق مساحة للناس لمشاهدة الجمال وسط الفوضى”.

وأضافة: “إن مفهوم المتجر المتخصص لـ RBKB هو أكثر من مجرّد عرض لقطع فنية. فالأمر يتعلق بالقصة التي نحاول سردها من خلال هذه المنتجات، لاسيما من خلال رحلتي حول لبنان لاكتشاف هذه الأعمال والأشخاص. وبينماننظر إلى الألم الكبير الذي مر به لبنان، فإن التعاون مع الحرفيين اللبنانيين،وإحضار أعمالهم الفنية إلى منصة عالمية مثل دبي، يلعب دوراً رئيسياً فيمانريد عرضه“.

 


 

تركز مجموعة زياد أبي شاكر للأواني الزجاجية المُعاد تدويرها (GGRIL) على دعم التخلص من الكارثة البيئية الحالية في لبنان من خلال مساعدة الصناعات المحلية، بما في ذلك الفن القديم في نفخ الزجاج، في حين أن مجموعته “ترّاكوتا” هي نتيجة تعاون بنّاء بين “GGRIL” وخزّافين من راشيا، وهي بلدة لبنانية صغيرة مكرّسة للحفاظ على فن الفخار وإبقائه على قيد الحياة، وهو ما يوفر فرصاً لفناني راشيا.

وبالإضافة إلى ذلك، ابتكر Maya Safi Design Studioمنتجاً لافتاً للنظر، وهو “ملعقة إلياس”. فهذه الملعقة منحوتة يدوياً بالكامل، ومشغولة من خشب شجرة الزيتون التي طالما اشتهر بها لبنان بعد موسم التقليم، وهي مصممة لاستخراج الزيتون من الجرّة من دون أي قطرة من الزيت.

كما دخل “RBKB” في شراكة مع “Phenomenal Women“، وهي منصة توفر للناجيات من العنف الجنساني فرص التعرف على العالم المهني. ويشمل هذا التوجه فرصة الحصول على الوظائف المهنية والتدريب والاستقلال المالي في المجتمع. فقد ابتكرت هذه المنصة في الآونة الأخيرة، خط أزياء باستخدامتقنيات الصباغة والباتيك، وكلها متوفرة في “RBKB“.

 

بإمكان الزوار التوقف عند السوق اللبناني في “أسبوع دبي للتصميم” ليتحسسوا ويلمسوا ويشعروا بمجموعات “RBKB” المعروضة. وبالإضافة إلى ذلك، يقدم مفهوم المتجر المتخصص خدمة التوصيل في اليوم نفسه عبر الإمارات العربية المتحدة للمتسوقين في اللحظة الأخيرة أو مشتري الهدايا.

للمزيد من المعلومات حول “RBKB“، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:www.rbkb.ae

شاهد أيضاً

🇵🇸 *#فلسطين* 🔴 كلمة للناطق العسكري باسم كتائب القسام *أبو عبيدة بعد مرور 200 يوم من معركة.

الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة: لا يزال العدو الصهيوني المجرم يحاول لملمة صورته …