British presenter, former England footballer Gary Lineker poses on the red carpet upon arrival to attend The Olivier Awards at the Royal Albert Hall in central London on April 8, 2018. (Photo by Anthony HARVEY / AFP)

هداف منتخب إنكلترا السابق: لن أقبل أبدا 200 مليون دولار من قطر

 

 

قال لاعب منتخب إنكلترا السابق، غاري لينيكر، إنه لن يقبل أبدا 150 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 200 مليون دولار، من قطر للترويج لكأس العالم المرتقب إقامتها في شتاء 2022.

وتأتي تصريحات هداف كأس العالم لكرة القدم لعام 1986 والمذيع الرياضي حاليا في شبكة بي بي سي البريطانية، بعد أن وقع قائد منتخب إنجلترا السابق، ديفيد بيكهام، عقدا مع قطر ليكون “وجه” المونديال القادم مقابل 150 مليون دولار.

وقالت صحيفة “صن” البريطانية إن لينيكر سبق أن انتقد منح شرف تنظيم البطولة لقطر بسبب سجلها في مجال حقوق الإنسان وقوانينها المعادية للمثليين.

وسيتوجه لينيكر وبقية فريق بي بي سي الرياضي إلى قطر لتغطية كأس العالم المقبلة.

وفي مقابلة مع الصحيفة كشف لينيكر، 60 عاما، أنه غالبا ما يسأل إن كان سيذهب إلى قطر بسبب موقفه من تنظيمها للبطولة، ويؤكد أنه سيذهب لأن ذلك عمله، وليس عليه أن يكون متفقا مع النظام القطري.

وتابع في حديثه للصحيفة أنه لن يدعم كأس العالم في قطر بسبب سجلها في حقوق الإنسان، كما أنه لن يقوم بعمل لصالح قطر مهما ما كان ما يرغبون في دفعه من المال.

وعند سؤاله عن عقد بيكهام مع قطر، أوضح لينيكر أنه ما كان ليقوم بشيء مماثل.

وكانت “صن” كشفت أن بيكهام وقع عقدا مع قطر ليصبح سفيرا للبلاد خلال المونديال، وسيحصل على 15 مليون جنيه إسترليني سنويا، ما يعادل 20 مليون دولار، على مدى العقد.

وأمام انتقادات المنظمات غير حكومية، على خلفية تعاملها مع العمال الأجانب الآتين من قارتي أفريقيا وآسيا للعمل في بناء مرافق وملاعب المونديال، أكدت الدوحة أنها بذلت جهوداً جبارة، وأكثر من أي دولة في المنطقة، بهدف تحسين ظروف العمل للعمال الأجانب.

شاهد أيضاً

طريقة عمل الفراخ البانية

المقادير 1/2 كيلو فراخ صدور فيليه 2 بيضة 3/4 كوب دقيق 1 كوب زبادي 1كوب …