رجل أعمال #سوري يشتري قصر الملك إدوارد في #بريطانيا لاعتقاده أنه أرض يمكن زراعتها!

 

قال رجل الأعمال، وعضو مجلس الشعب السابق، محمد قبنض، إنه اشترى “قصر الملك #إدوارد” في بريطانيا بمزاد علني من دون أن يعلم ما اشترى أو الأهمية التاريخية للقصر، ولاعتقاده في البداية أنه أرض يمكن زراعتها.

وفي مقابلة مع الإعلامية رابعة الزيات، عبر برنامج “شو القصة”، لفت قبنض إلى أنه دخل المزاد المخصص لبيع القصر، من دون معرفة أي تفاصيل حوله. وبعد أن بدأ المزاد بخمسة ملايين جنيه #إسترليني، فوجئ قبنض، بالسعر المرتفع الذي بدأ فيه المزاد، لكنه تابع الأسعار دون اكتراث، لتقوم إحدى السيدات بتقديم 300 ألف جنيه إسترليني كرقم مبدئي، إثر امتناع الجميع عن الشراء بالأسعار الأعلى، على حد قوله.

إلا أن قبنض قدّم مبلغاً أعلى بـ 25 ألف جنيه استرليني ليرسو عليه المزاد برقم نهائي قدره 325 ألف جنيه إسترليني، مما شكل صدمة لقبنض نظراً لارتفاع السعر وعدم معرفته بما اشترى، وفقاً لما قاله في مقابلته.

وأشار قبنض إلى أن عدة مستثمرين أجانب عرضوا عليه شراء العقار الذي رسا عليه، بأكثر من المبلغ الأصلي، إلا أنه رفض جميع العروض من دون توضيح السبب، لترد عليه رابعة الزيات أنّ إحدى الصحف البريطانية كتبت وقتئذ أنّ محمد قبنض اشترى قصر الملك إدوارد.

وعند سؤاله عن طريقة استثمار القصر حالياً، أجاب قبنض أنه أجّر القصر لخمسين عاماً، وأنّ هذا القرار كان “غلطة” على حد وصفه.

وعن ثروته التي عاد بها إلى سورية في فترة التسعينيات، قال قبنض إنه كان يملك عشرات الملايين ذهبت هباءً في سورية، إضافة إلى سيارة من النوع الفخم قال إنه أحضرها إلى سورية “انتقاماً من الفقر”.

 

شاهد أيضاً

نعم كان الرهان على صحوة الأمة .

✒️ فؤاد يحيى الموشكي* لقد تحرك المجاهدون في السابع من أكتوبر في عملية طوفان الأقصى وجرعوا …