التونسيون يخرجون للإحتفال بقرارات رئيس الجمهورية (صور)

شهدت عدّة شوارع في العاصمة وفي مختلف الولايات مساء اليوم الأحد احتفالات، على خلفيّة القرارات التي أعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال ترأسّه لاجتماع طارئ للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج.

ورغم قرار حظر الجولان الذي أقرته الحكومة منذ أسابيع بسبب انتشار فيروس كورونا، عمد عديد المواطنين إلى الخروج للتعبير عن فرحتهم.

وكان رئيس الجمهورية قد أعلن منذرقليل عن تجميد كل اختصاصات المجلس النيابي ورفع الحصانة عن كل أعضاء المجلس النيابي وإعفاء رئيس الحكومة ودعوة شخص أخر ليتولى هذه المهمّة مدة التدابير المتخذة

نابل


تشهد معظم مناطق ولاية نابل الان احتفالات باطلاق الشماريخ وخروج سيارات أطلقت العنان لصفاراتها للتعبير عن الفرح بقرارات رئيس الجمهورية حول تجميد البرلمان واعفاء رئيس الحكومة من مهامه.
 

القصرين

تشهد شوارع القصرين احتفالات حيث جاب المواطون المدينة رافعين الأعلام الوطنية ومرددين النشيد الوطني

قفصة

تفاعلا مع قرارت رئيس الجمهورية قيس سعيد خرج العديد من أهالي ولاية قفصة رافعين هتافات مساندة لما ورد في كلمته، كما جابت السيارات الشوارع الرئيسية للمدينة قفصة مستعملة المنبهات رغم حظر الجولان .

وقع تجمع عدد كبير من المواطنين أمام مقري حزب حركة النهضة بقفصة والقصر ورفع شعارات منددة بالحزب .
 

سليانة

المهديّة

تشهد مدينة المهدية وكافة المعتمديات خروج عدد كبير من المواطنين إحتفالا بقرارت رئيس الجمهورية المعلن عنها، وتجمع المواطنون أمام مبنى السقيفة الكحلة التاريخي مرددين شعارات تتباهى بتونس ورفعوا النشيد الوطني وسط الزغاريد.
 

باجة

حال إعلان رئيس الجمهورية لقراراته خلال الاجتماع الطارئ خرج اهلي باجة إلى قصر البلدية بباجة بالهتافات مترجلين وعلى متن سياراتهم للتعبير عن استبشارهم بهذه القرارات. 

شاهد أيضاً

عون التقى محفوظ في اليرزة

استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة رئيس عام الرهبنة اللبنانية …