اللواء إبراهيم: إجراءات وصول النفط العراقي إلى لبنان تنتهي غدًا السبت

أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، أن غدًا السبت، ستنتهي الإجراءات التي تسمح بوصول النفط العراقي لزوم الكهرباء إلى لبنان خلال فترة تتراوح بين أسبوع و10 أيام.

اللواء إبراهيم شكر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على ما بذله من جهود لإتمام هذه العملية من أجل مساعدة الشعب اللبناني في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها لبنان، وأضاف “لم نجد في ‎العراق إلّا ما كنّا ننتظره من خير ونيّة للمساعدة”.

وكان الكاظمي وجّه بحلّ الإشكاليات في قضية تصدير الوقود إلى لبنان، وبحسب مصدر عراقي، فإن الكاظمي سيعقد اليوم اجتماعاً مع عدد من المسؤولين للبدء بإرسال الوقود إلى لبنان.

وسبق أن وصل إلى العاصمة العراقية بغداد، وفد لبناني برئاسة المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم ووزير النفط ريمون غجر، لإنجاز اللمسات الأخيرة على اتفاقية تصدير النفط إلى لبنان.

وفي وقت سابق، وبحسب بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي “طلب (الأخير) من وزير الطاقة اللبناني ريمون غجر واللواء عباس ابراهيم، السفر الى بغداد لانهاء اجراءات هبة الوقود، لحل مشكلة الكهرباء (بصورة عاجلة) وفي أسرع وقت ممكن وتحت إشرافه مباشرة. كما أصرّ على أن يكون الجزء الأكبر من النفط الذي سيتم إرساله يتناسب مع معامل الطاقة الموجودة في لبنان من دون الحاجة الى التكرير”

شاهد أيضاً

بعد ختم التحقيق الأولي.. الحجار تسلّم ملفّ خطف باسكال سليمان وقتله وأحاله على النيابة العامة في جبل لبنان

تسلَّم النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار من مخابرات الجيش ملفّ التحقيق الأوّلي في جريمة …