هنيئاً لشعب لبنان..


د.ليون سيوفي
باحث وكاتب سياسي


يتحضر رئيس الجمهورية المقبل ذات الأسهم الأكثر حظوظاً نظراً للدعم الحزبي والقطري له كي يبشرنا بالكهرباء ٢٤/٢٤ وهناك خطة لإعادة أموال المودعين وخلال أيام من تسلمه لسدة رئاسة الجمهورية في جعبته ولا ننسى القطار السريع الذي هو حلم كل لبناني وخاصة المترو الذي سيصل حتى إلى جبل الشيخ والهرمل وآخر بقعة في لبنان مع تسهيل مشاريع المواصلات الجوية والبحرية وحتى البرية المتطورة وكما أتصور سيبني الأنفاق تحت البحر للطرق السريعة التي تربط بيروت بها ..
سيركز اهتمامه على المغتربين ويفتح لهم أبواب الاستثمارات بعدما نهبت أموالهم في لبنان وإعادتها إليهم خلال أسابيع من تسلمه لسدة الرئاسة.
ستبنى السدود في أغلب المناطق اللبنانية ولن نحتاج لنقطة مياه بعد اليوم.
أما من ناحية الطبابة سيشهد لبنان في عهده ازدهاراً غير مسبوقٍ وببطاقة صحية واحدة توفر للمواطن تغطية شاملة لدخول المستشفيات وبدرجةٍ أولى مع إتمام جميع العمليات والفحوصات والأدوية المجانية حتى علاج الأسنان والعيون.
أما فيما يخص التعليم فحدث ولا حرج سيكون مجانياً بدءًا من الصفوف الابتدائية لحين التخرج من الجامعة وحتى لو أراد الطالب حصوله على شهادة الدكتوراه.
وضمن إطارٍ من الذكاء الاصطناعي سيقدم خدمات دائمة للطاقة النظيفة البديلة والنفايات ليخلق بيئة صحية وخالية من التلوث.
وسيكون لبنان في عهده أكبر سوق مالي في العالم وسينافس أسواق البورصة العالمية ومنها النازدك.
وسيكون القضاء مستقلاً وسيبت بجميع الدعاوى خلال ثلاثة أشهر كحدٍ أقصى.
وستدمع عيونكم عندما سيُقَدم في عهده نظام الشيخوخة المريح وسيوفر طبيباً وممرضة لكل عجوز ليهتما به.
وللعلم فقط سيكون لبنان وطن التكنولوجيا بحيث سنكون السباقون فيها وستشاركنا كل الشركات العالمية بأسهم بسيطة لأن حصة الأسد ستكون حتماً للعهد القوي .
وسيعطى لكل لبناني fresh dollars كل سنة ما يقارب ال 8000 دولار لرحلة استجمام إلى أية دولة في العالم يقضي فيها عطلته السنوية.
وهنا المفاجأة سيكون أول رئيسٍ للجمهورية كرائد فضاء وسنراه على سطح القمر مع مجموعة من السياسيين والمستشارين يخططون لمشاريع مستقبلية ننافس بها اليابان والولايات الأمريكية وحتى الروس والصين.
سيشهد لبنان ازدهاراً تحسدنا عليه دول الخليج وحتى سينغافورة
وهكذا سيتحقق الحلم الجريء.
“ليساعد الله هذا الشعب مما ينتظره “

شاهد أيضاً

يمق زار مركز “الجماعة الإسلامية” في مدينة طرابلس معزيا” باستشهاد عنصريها

زار رئيس مجلس بلدية مدينة طرابلس الدكتور رياض يمق، مركز الجماعة الإسلامية في طرابلس، مُعزياً …