خطاب السيد نصرالله دليل وبرنامج عمل متكامل للإعلام المقاوم

✍ بقلم الدكتور جمال شهاب المحسن *

خطاب سماحة السيد حسن نصرالله حفظه الله ورعاه خلال افتتاحه أمس مؤتمر “فلسطين تنتصر .. تجديد الخطاب الإعلامي وإدارة المواجهة” هو دليل وبرنامج عمل متكامل للإعلام المقاوم في المرحلة المقبلة .
وكعادته فإن سيّد القول والفعل قد تجلّى في خطابه الإعلامي والسياسي والفكري والإستراتيجي بالصدق والمصداقية وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتحديد المصطلحات والمواقف والمعادلات الواضحة والحاسمة منطلقاً من التحليل العلمي للحقائق والوقائع والأحداث ومركّزاً على أن صمود محور المقاومة قد أفشل الفتنة في المنطقة والتي كانت تهدف إلى نسيان القضية الفلسطينية، وموضحاً أنه عندما يتحدث محور المقاومة عن تحرير فلسطين فهو لا يتحدث عن أحلام أو خيالات.

وتأكيداً على شمولية المعركة فإنَّ سماحته أشار إلى أنه لا يجوز تفكيك ساحات المواجهة، بعد أن حوّلت الهيمنة الأميركية كل الامكانات في المنطقة لمصلحة العدو “الإسرائيلي”، الذي بدوره مرهونٌ بوجوده وتكبّره للمساندة الأميركية ، ومبيّناً أن كل مجزرة يرتكبها العدو “الاسرائيلي” هي مجزرة أميركية وكل عدوان لهذا العدو هو عدوان أميركي ، ولافتاً إلى أن السياسة الأميركية هي السبب الأساسي لما يعانيه اللبنانيون والسوريون واليمنيون من حصار وأزمات لأن هدف العقوبات الاقتصادية على دول وشعوب محور المقاومة هو الوصول إلى نقطة لا مكان فيها لفلسطين.

وكم كان رائعاً وحاسماً حين دعا السيد نصرالله وسائل اعلام محور المقاومة إلى تكريس معادلة اقليمية جديدة وهي حماية مدينة القدس ، مشدّداً على العمل لتثبيت معادلة القدس مقابل المنطقة ، ومشيراً الى ان هذا الموضوع جادٌّ وحقيقي يعمل محور المقاومة على اطلاقه وتثبيته.

ولِمَن يفترون ويسافرون إلى البعيد في طلب التدخل الخارجي الأجنبي والتزوير والتضليل الإعلامي وقلب الحقائق من من النقيض إلى النقيض ضد ظاهرة وطنية لبنانية أصيلة حررت الأرض اللبنانية المقدّسة من رِجس الإحتلال الصهيوني نقول : إن شجرة المقاومة الوارفة الظلال عميقة الجذور في الأرض اللبنانية الطيبة …
وشهداؤنا فوق الثَّرى آيات
ودماؤهم في أرضنا نبعات …
وإننا سنسير تحت قيادة السيد نصرالله وقادة محور المقاومة من نصرٍ إلى نصر حتى تحرير القدس والجولان ومزارع شبعا وكافة المقدسات من الإحتلال الصهيوني الإرهابي المجرم .

  • إعلامي وباحث في علم الإجتماع السياسي .

شاهد أيضاً

*📌صورة من لبنان تهزّ الانترنت.. طبيب يحضر إلى المستشفى عبر دراجة لإتمام عملية ولادة*

  تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للطبيب النسائي زكي سليمان الذي حضر إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.