ابنة حاكم دبي: أنا حرة ولا أريد المتابعة الإعلامية! 

أعلنت الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي “محمد بن راشد آل مكتوم” في بيان منسوب لها، أنها تتمتع بحرية السفر، وتريد أن تعيش حياتها بسلام ودون متابعة إعلامية، حسب وكالة رويتر

جاء ذلك بعد يومين من نشر صورة للشيخة لطيفة برفقة معلمتها البريطانية في أحد مطارات إسبانيا.

وقالت “رويترز” إن البيان وصلها بالبريد الإلكتروني من محامين قالوا إنهم يمثلون الأميرة التي أثار اختفاؤها جدلاً كبيراً طوال العامين الماضيين.

وجاء في البيان على لسان الشيخة لطيفة: “زرت مؤخراً ثلاث دول أوروبية في إجازة مع صديقتي. طلبت منها نشر بعض الصور على الإنترنت لأثبت للنشطاء أنني أستطيع السفر متى شئت”، حسب قولها.

وقال مكتب محاماة “تايلور ويسينج” إنه أصدر هذا البيان “بناء على توجيهات الشيخة لطيفة للرد على أسئلة من “رويترز”.

وجاء في البيان على لسان الشيخة لطيفة: “أتمنى أن أعيش حياتي الآن بسلام ودون المزيد من المتابعة الإعلامية. وأشكر الجميع على أمنياتهم الطيبة”.

لكن “رويترز” قالت إنها لم تتحقق من مصدر مستقل بشأن ما إذا كانت الشيخة لطيفة تتمتع بحرية الحركة أو من الظروف المحيطة بإصدار “تايلور ويسينج” هذا البيان.

ويشير موقع “تايلور ويسينج” على الإنترنت إلى أن مكتب المحاماة العالمي له 28 فرعاً بأنحاء العالم أحدها في دبي.

وجاء البيان بعد يومين من انتشار صورة للشيخة لطيفة برفقة معلمتها البريطانية في أحد مطارات إسبانيا، بعد أربعة أشهر من بث هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” تسجيلاً مصوراً لابنة حاكم دبي قالت فيه إنها “محتجزة رغماً عن إرادتها”.

ويوم الاثنين الماضي، كشف دايفيد هاي، وهو محام يعمل ضمن مجموعة نشطاء تدعو لرفع القيود المفروضة على الشيخة لطيفة، عن تزايد مساحة حرية الأميرة الإماراتية الشابة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن “هاي”، وهو أحد مؤسسي حملة “أطلقوا سراح لطيفة”، قوله: “يسعدنا أن نرى لطيفة تملك جواز سفر على ما يبدو، وتسافر وتتمتع بدرجة متزايدة من الحرية، هذه خطوات إيجابية جداً”.

وأضاف: “كما بوسعي أن أؤكد أن لطيفة اتصلت مباشرة بعدد من أعضاء فريق الحملة”.

وفي فبراير الماضي، أظهرت مشاهد مصورة نشرتها شبكة “سي إن إن” و”بي بي سي” البريطانية، الشيخة لطيفة وهي تقول إنها تعيش في “فيلا تحولت إلى سجن”.

وبعد شهرين من هذا التسجيل طالب خبراء حقوق الإنسان التابعون للأمم المتحدة حكومة الإمارات بتقديم “معلومات ذات مغزى” فيما يتعلق بظروف الشيخة لطيفة.

وكانت الشيخة لطيفة قد أثارت اهتماماً عالمياً، في 2018، عندما نشرت جماعة حقوقية مقطع فيديو صورته الشيخة ووصفت فيه محاولة هروبها من دبي.

وقبض على الشيخة لطيفة بعد أيام من هروبها على أيدي قوة من الكوماندوز على متن قارب في المحيط الهندي، حيث أعيدت إلى دبي، وظلت مختفية منذ ذلك الحين.

شاهد أيضاً

حـ.ركة أمل ودّعت المجاهد الراحل الحاج عاطف عون بمأتم مهيب في الشبريحا

مصطفى الحمود بمأتم مهيب، شيّعت حـركة أمل أحد قادتها المؤسسين عضو المكتب السياسي في الحركة …