الوزير مرتضى يستقبل وفد بلدية صور وجمعية الفرح الإعلامية الاجتماعية

ويتابع تحضيرات افتتاح شارع المشاة في صور

مصطفى الحمود

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس مرتضى وفداً مشتركاً من جمعية الفرح الاعلامية الاجتماعية برئاسة علوان شرف الدين وبلدية صور برئاسة علي فران، لوضعه في أجواء التحضيرات الجارية لافتتاح فعاليات شارع المشاة في مدينة صور للعام2021، وتمنى الوفد عليه رعاية الافتتاح.

وقد تحدّث فران عن تاريخ مدينة صور وأهميتها السياحية والإقبال الكثيف عليها لما لها من أصالة وعراقة عدا عن أنها تشكّل مقصداً سياحياً بامتياز لكل المواطنين الذين يتوافدون إليها من كافة المناطق اللبنانية من أجل تمضية أوقات مفعمة بالحياة رغم الظروف الصعبة.

كما تحدث شرف الدين عن فكرة شارع المشاة التي انطلقت عام 2014 والتي تحمل في طياتها هدفاً بيئياً وسياحياً واقتصادياً، بعدها قدّم للوزير عرضاً مفصلاً عبر الفيديو عن النشاطات التي تميّز بها الشارع على مدى سنوات.

بدوره الوزير مرتضى أثنى على روح المبادرة وعزيمة المنظمين لعدم تغييب مثل هذه النشاطات في ظل الأوضاع الراهنة. ونوّه بأهمية اطلاق الفعاليات في مدينة صور التاريخية التي تعتبر منبعاً للثقافات وموئلاً للأصالة والعراقة.

وشدد مرتضى على ان “مثل هذه الاحتفالات وإن كانت ذات طابع ثقافي، الا انها تحمل في طياتها خلفية تحفيز العجلة الاقتصادية في عدة مجالات”.

ولفت وزير الثقافة الى انه يوجد الكثير من المدن التي تتميز بمواقع أثرية وتراثية “تحكي عن حضارتنا عبر التاريخ ومن الضروري العمل على توفير المناخ الملائم لابراز جماليتها والتشجيع على زيارتها”.

شاهد أيضاً

*قتل زوجته بطلقين نارييَن بسبب خلاف بينهما، وقطّعها بمنشارٍ كهربائي ودفـنها في حديقة المنزل وشعبة المعلومات أوقفته وضبطت سلاح الجـريمة.

  2024-04-20 صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي: …