زغيب بعد انتخاب اتحاد الكتاب اللبنانيين 3 أعضاء جدد لهيئته الإدارية: اتفاق مبدئي مع الضمان الاجتماعي لانتساب الكتّاب اليه

عقدت الجمعية العامة لاتحاد الكتاب اللبنانيين اجتماعها السنوي، في مقر الاتحاد في بيروت، استهلت بالنشيد الوطني وبالوقوف دقيقة صمت “اجلالا وتقديرا لأرواح شهداء فلسطين في معركة سيف القدس وعلى من رحل عن هذه الدنيا من اعضاء الاتحاد”.

ثم تلا الامين العام للاتحاد الدكتور الياس زغيب التقرير الإداري، مشيرا الى “الاتفاق المبدئي مع الضمان الاجتماعي لانتساب الكتاب اليه والمراحل التي قطعتها للدراسة الاكتوارية المطلوبة من الضمان”. وعدد النشاطات التي أنجزت خلال الأشهر السابقة رغم الظروف الصعبة التي فرضها انتشار وباء كوفيد. وأعلن ان الاتحاد سوف يفتتح مكتبين له في الشوف وفي إقليم الخروب بعد افتتاح مكتب الفريكة قبل اشهر قليلة.

بعدها تلا امين الشؤون المالية الشاعر مكرم غصوب التقرير المالي، متمنيا على جميع الأعضاء “تسديد الاشتراكات واستلام البطاقات الجديدة حيث ان هذه الاشتراكات هي باب التمويل الأساس للاتحاد”.

وتم خلال الجمعية مناقشة التقريرين وتقدم بعض أعضاء الجمعية باقتراحات تهدف الى “تطوير عمل الاتحاد، سيما وان الاتحاد هو احدى المؤسسات الوطنية الجامعة التي لم تحسب على فريق او جهة او منطقة، وهو وان كانت موارده قليلة فانه طور الموقع الالكتروني الخاص به وسوف يتم افتتاحه قريبا بصيغة جديدة تتيح لكل كاتب واديب وشاعر ان يعلن عن انتاجه الإبداعي من خلال هذا الموقع إضافة الى تغطية النشاطات والاصدارات على أنواعها”.

وقد صادقت الجمعية العامة على انتخاب ثلاثة أعضاء للهيئة الإدارية بعد استقالة ثلاثة أعضاء سابقين. وقد فاز بالتزكية، بعد انسحاب المرشحين الكاتبين عماد الدين رائف سحمراني وإبراهيم نصر الدين، كل من الأستاذة أمل ناصر والاستاذة هدى الخوري والدكتور محمد علي حمدان.

شاهد أيضاً

الممثل خالد السيد:

  _بالنسبة للكومبارس دور صامت له حركة  يعني الكومبارس بحركته وحبه للفن يشد المخرج والكاتب …