🛑 البطريرك الراعي يحذر: لا تدقيق جنائي قبل تأليف الحكومة

◼️ أكّد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أنّ ‘الزمن ليس زمن الصراعات والاصطفافات السياسية العقيمة إنما زمن العمل المشترك لأن الشعب يبحث عن منقذين في وقت يتخلّى البعض عن الدولة ويستولي عليها’.

◼️ وأكد، في عظة الأحد: ‘لا تدقيق جنائي قبل تأليف الحكومة، ونجدد الدعوة للوقوف الى جانب الحكومة لأنها لا تستطيع أن تنجح إن لم نكن جميعاً اليد المساندة’.

◼️ وأضاف الراعي، ‘لقد بينوا للجميع داخلياً وخارجياً إنهم لا يريدون تشكيل حكومة لغايات خاصة في نفوسهم وبكل واحد منهم، فالتقوا في مصلحة مشتركة هي التعطيل وتركيع الشعب من دون سبب بتجويعه وإذلاله وإفقاره وانتزاع الأمل من قلبه’.

◼️ وأعلن الراعي خشيته أن ‘يكون القصدُ من تعطيل تشكيل الحكومة هو الحؤولُ دون أن تأتي المساعداتُ لإنقاذ الشعب من الانهيار المالي.

↩️ فالبعضُ يُريد أنْ يزداد الوضعُ سوءًا لكي يفتقر الشعبُ أكثر ويجوع، فييأس أو يُهاجر أو يخضع أو يقبل بأي تسوية وتتم السيطرةُ عليه وعلى الدولة’

↩️ متوجهاً إلى المسؤولين بالقول، ‘أوْقفوا إذلال الناس؛ أوْقفوا المس بأموال المودعين من خلال السحب من الاحتياط. أوْقفوا الهدر تحت ستار الدعم. ثقوا ايها المسؤولون، أن شعبنا لن يخضع، وان أجيالُنا لن تيأس”.

شاهد أيضاً

بدايات للخير والتنمية في ميادين العمل الخيري

حاسبيني: “نأمل الوصول الى دعم أكبر شريحة ممكنة من الفئات المستهدفة في ظل هذه الظروف …