إفتتاح معرض “حسينيُّ الأثر” في النبطية

النبطية: مصطفى الحمود

أكد مسؤول منطقة الجنوب الثانية في حز – ب الله علي ضعون” أنّ التأخير في تشكيل الحكومة هو مؤشر سلبي ليس في مصلحة لبنان واللبنانيين،  فالبلاد بلا حكومة ستبقى معرّضة لمخاطر الفوضى والتردّي على كل الصعد لذلك لا بد من الإسراع في تشكيل الحكومة ولا مفر من التفاهم الوطني حولها.

ضعون كان يتحدث خلال كلمةٍ له خلال رعايته افتتاح معرض “حسينيُّ الأثر” في مدينة النبطية والذي يضم لوحات فنية للشهداء مفقودي الاثر،  والذي افتتحه القسم الإعلامي لحزب الله في منطقة الجنوب الثانية بالتعاون مع مؤسسة الشهيد وبمبادرةٍ من الفنانين والرسامين

وبمشاركة شخصيات وفعاليات فنانين ورسّامين وإعلاميين وبحضور مسؤول الانشطة المركزية في حزب الله الشيخ علي ضاهر، ممثل المدير العام لمؤسسة الشهيد في لبنان شادي عيسى، مدير قناة طه الحاج ميثم، مسؤول المكتب الصحفي في المنطقة الثانية في حزب الله احمد تيراني.

 

بعد اي من الذكر الحكيم  تلاها المقرئ حسن مقلد ، ثم النشيد الوطني ونشيد حزب الله افتتاحا ، وألقى مسؤول المكتب الصحفي عماد عواضة كلمة رحب فيها بالحضور ، مثنيا على دور ريشة الفنانين في رسم وجهة ووجوه الشهداء .

ثم جرى عرض فيلم فني قصير يحكي المعاني السامية للشهداء وخاصية مفقودي الأثر في مسيرة المقاومة والجهاد.

وألقى راعي الاحتفال ضعون كلمة أكد فيها أن حزب الله يعمل ويضحي في هذه الظروف الصعبة اليوم من أجل وطننا وأهلنا الشرفاء فهو كما جاهد وعمل في الماضي لتحرير الأرض وحماية أهلنا ، هو يقف اليوم إلى جانب ناسه وأهله ووطنه.

وحثّ “ضعون” على الإسراع في تشكيل الحكومة ، معتبرا أن كل خيار آخر سيكون أكثر كلفة ، محذّرا من أهداف معرقلي تشكيل الحكومة.

واعلن أنّ التأخير في تشكيل الحكومة هو مؤشر سلبي ليس في مصلحة لبنان واللبنانيين،  فالبلاد بلا حكومة ستبقى معرّضة لمخاطر الفوضى والتردّي على كل الصعد لذلك لا بد من الإسراع في تشكيل الحكومة ولا مفر من التفاهم الوطني حولها .

مشددا على أن كل خيار آخر سيكون أكثر كلفة وضرر على البلاد ونبّه من إطالة أمد المخاطر وإعاقة تشكيل الحكومة التي تمثّل مدخلًا للمعالجات وهي أهداف يعمل لها البعض بهدف ابتزاز اللبنانيين واستدراجهم إلى الإذعان والخضوع لإملاءاتهم وشروطهم وصولًا  إلى الإلتزام بسياستهم ومشاريعهم  ..

واعتبر  أن مواطن القوة في مسيرة المقاومة هم هؤلاء الشهداء الذين نافسوا الجميع دفاعا عن الوطن والأرض والعرض ، كما شكر الجهود المخلصة والمبذولة لإنجاح هذا العمل الذي يؤكد الوفاء لمن بذلوا من أجلنا الدماء لنحيا بعزة وكرامة ، وعاهد الشهداء على السير في نهجهم ولمفقودي الأثر على العمل المتواصل لاستعادة جثامينهم الطاهرة .

بعد ذلك قص ضعون وضاهر والحاج ميثم الشريط التقليدي لافتتاح المعرض وجالوا والحضور فيه، ثم جرى توزيع جوائز تكريمية للفنانين المشاركين برسوماتهم في المعرض .                        

شاهد أيضاً

مأتم جماهيري حاشد لشهيد حركة امل القائد وسيم موسى ( طاهر ) في بلدة كفركلا الحدودية مع فلسطين المحتلة

مصطفى الحمود . المفتي عبد الله : لبنان لا تقوم له قائمة الا بالحوار . …