الدولار في سورية إلى إنهيار

بقلم: أ. أنس الحسن*

في ظل الحصار الإقتصادي المزعوم على سورية الهادف إلى النيل من صمود الشعب السوري ، وبالرغم من حرب العشر سنوات الفاشلة تم تغيير الخطة بفرض الحصار الإقتصادي وإنشاء قانون قيصر الأمريكي المشؤوم .
وما هو قانون “قيصر”
قانون “قيصر” هو مشروع قانون أقره مجلس النواب الأمريكي، في 15 من تشرين الثاني 2016، ووقع عليه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 21 من كانون الأول 2019.
حيث ينص القانون على معاقبة كل من يقدم الدعم للجمهورية العربية السورية ، ويلزم رئيس الولايات المتحدة بفرض عقوبات على الدول الحليفة لرئيس الجمهورية العربية بشار الأسد.
وتعود تسميته باسم قانون “قيصر” إلى الضابط السوري المنشق عن النظام، والذي سرّب 55 ألف صورة لـ11 ألف معتقل عام 2014، قتلوا تحت التعذيب .
ويشمل القانون كل من يقدم الدعم العسكري والمالي والتقني للجمهورية العربية السورية ، من الشركات والأشخاص والدول، حتى روسيا وإيران، ويستهدف كل من يقدم المعونات الخاصة بإعادة الإعمار في سورية.
ويدرس القانون شمل البنك المركزي السوري بالعقوبات المفروضة، مع وضعه لائحة بقيادات ومسؤولي النظام السوري المقترح فرض العقوبات عليهم، بدءًا من رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، بتهمة انتهاكات حقوق الإنسان .
وكان من صمود الشعب السوري وتمسكه بقائده و بجيشه الذي لايقهر إستعادة كامل أراضي الجمهورية العربية السورية ، وصموده بالرغم من غلاء الأسعار و الحصار المزعوم ، المصرف السوري يعدل سعر صرف الدولار إلى 2500 ليرة سورية مقابل الدولار الواحد ، مما يؤكد إلى إنهيار الدولار مقابل الليرة السورية بالقيادة الحكيمة و الشعب الصامد و الجيش المغوار كما هو شعارنا :

قائد جيش وشعب


*رئيس مكتب الإعلام والثقافة والفنون في الأمانة العامة للثوابت الوطنية في سورية ـ فرع القنيطرة

شاهد أيضاً

ابراج اليوم توقعات اسرار الابراج: #يسعد_اوقاتكم_بكل_خير #توقعات_الابراج_ليوم_الجمعة_والله_اعلم

  مواليد اليوم الجمعة 26 نيسان ابريل من برج الثور. مواليد اليوم من برج الثور …