الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يقيل صديقه المقرب ونائبه للشؤون البرلمانية رغم أنه سافر على نفقته الخاصة :*

 

وهذا خطاب الإقالة :

السيد الدكتور دبيري المحترم ..

بعد متابعة الموضوع والتحقق من صحة الخبر ، تبيّن بشكل قاطع أنكم خلال عطلة النوروز كنتم في رحلة سياحية إلى القطب الجنوبي.
وفي حكومة تفتخر بالاقتداء بأمير المؤمنين الامام علي (عليه السلام)، وفي ظل الظروف التي لا تزال الضغوط الاقتصادية فيها تثقل كاهل أبناء شعبنا والمحرومين كُثر ، فإن السفر السياحي الباهظ التكاليف للمسؤولين الرسميين ، حتى وإن كان على نفقتهم الخاصة ، لا يمكن الدفاع عنه ولا تبريره ، ولا ينسجم مع معيار البساطة والزهد الذي نؤمن به لمسؤولي الدولة.

إن صداقتنا القديمة وتعاونكم وخدماتكم القيمة في معاونيتكم البرلمانية في الحكومة الرابعة عشرة، لا تمنع من أن نُقدّم الالتزام بالصدق والعدالة والعهود التي قطعناها لشعبنا ، على أي اعتبار آخر.

لذلك ، نعتذر عن استمرار التعاون معكم ضمن الحكومة الرابعة عشرة.

*مسعود بزشكيان*
*رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية*

شاهد أيضاً

السيد أحمد طه سفيان.. قائدٌ من طينة الرجال الذين تصنعهم المواقف

أحلام الصوفي ليست المناصب هي التي تصنع الرجال، بل الرجال هم الذين يمنحون المناصب قيمتها …