عدد من نواب عكار والمنية الضنية وبعلبك الهرمل طالبوا بموازنة تنصف الموظفين وبتحويل اموال البلديات المتأخرة

قال رئيس تكتل نواب بعلبك- الهرمل، النائب حسين الحاج حسن بعد لقاء عقده نواب بعلبك الهرمل وعكار والمنية الضنية: حسين الحاج حسن، ملحم الحجيري، ابراهيم الموسوي، غازي زعيتر، سجيع عطية، وليد البعريني، محمد سليمان، احمد رستم وعبد العزيز الصمد في المجلس النيابي: “عقدنا نحن نواب عكار والمنية الضنية وبعليك الهرمل لقاء للتباحث في عدد من القضايا الانمائية، وقد حضر اللقاء عدد من النواب فيما اعتذر اخرون عن الحضور، وقد تحدثنا عن الموازنة وندعو الى اقرارها حتى يتأمن الانتظام المالي للدولة، كما ندعو الحكومة خلال دراسة الموازنة الى انصاف الموظفين الحكوميين في جميع الاسلاك المدنية والادارية والعسكرية والتعليمية واساتذة الجامعة اللبنانية، وايضا ندعو الى انصاف المتقاعدين من جميع الاسلاك المدنية والعسكرية والامنية والى حوار هادىء ومسؤول وهادف بين الحكومة وممثلي الموظفين الحاليين والمتقاعدين للوصول الى نتائج ايجابية لهؤلاء الموظفين التي تدنت القيمة الحقيقية لرواتبهم. كما تطرقنا الى موضوع البلديات وندعو الى اقرار اقتراح قانون تمكين البلديات او ادخال بعض مواده في الموازنة حتى تستطيع الاستمرار، كما ندعو رئاسة الحكومة ووزارتي المالية والداخلية الى تحويل اموال البلديات المتأخرة”.
بدوره، قال النائب عطية: “وضعنا خطة متابعة”، مشيرا” الى انه “لم يتم بعد استحداث بنى اساسية لمراكز الدولة في هذه المناطق، كما نشدد على موضوع الجامعة اللبنانية وان يعطى الاهمية”.

شاهد أيضاً

كلمة الدكتورة ليلى نقولا المؤتمر الصحفي الذي يعقده التجمع الوطني لحماية حقوق الانسان

23 حزيران 2026 باسم المجتمع الأهلي اللبناني أتوجه اليوم الى الجميع في لبنان والمجتمع الدولي …