فضل الله : نوّه بالتشريعات.. وسأل عن الالتزام في تنفيذها

أحمد موسى

نوّه سماحة العلامة السيد علي فضل الله في درس التفسير القرآني بالتشريعات الصادرة عن مجلس النواب ولاسيما التي تتعلق بالعنف الاسري والتحرش الجنسي واعتباره جريمة يعاقب عليها القانون مشيرا إلى أن الأديان والرسالات السماوية كلها تقف ضد الإساءة لأي إنسان.
وأكد سماحته أن الإسلام يرفض العنف بكل أشكاله ولاسيما العنف ضد المرأة معتبرا ان الأمر يبقى في مدى الالتزام بهذه القوانين وتنفيذها للحد من كل أنواع العنف مبديا خشيته من أن التدخلات قد تجهض هذه القوانين وتفشلها.
وقال سماحته: دعونا دوما إلى رفع السرية المصرفية حتى نتمكن من معرفة كيف هربت الأموال وكيف تم نهب البلد آملا أن تكون هذه الخطوة بداية الطريق في مسار الإصلاح لوقف الهدر والفساد وان تساهم في تطبيق العدالة وان يطبق هذا الامر ولا يدخل في دائرة الاصطفافات والمحاصصات.
وتابع سماحته على صعيد تشكيل الحكومة: نأمل ان تؤدي حركة المشاورات التي نشهدها إلى المساهمة في تذليل العقبات وإزالة العراقيل وتقديم التنازلات بين الأطراف والابتعاد عن الشروط والشروط المضادة والرهان على متغيرات إقليمية ودولية من اجل تقوية كل طرف لموقفه التفاوضي حتى تتشكل حكومة كفوءة تعيد ثقة اللبنانيين والعالم بهذا الوطن وتعمل على التخفيف من الازمات والتحديات التي يعيشها الوطن.
وتوجه سماحته بالتهنئة إلى اللبنانيين بمناسبة الأعياد داعيا إلى الاقتداء بتعاليم السيد المسيح(ع) معتبرا ان الأديان أتت لخدمة البشرية داعيا إلى ان تكون فرصة للتأكيد على القيم المشتركة بينها التي تجسدها التعاليم الدينية وان يقف المسلمون والمسيحيون صفا واحدا في مواجهة الظلم والفساد والهدر متمسكين بقيم المحبة والخير والتسامح بينهم لبناء وطن العدالة والإنسانية .

شاهد أيضاً

بيتزا التورتيلا السريعة 🍕🥓

  – المقادير 👩🏻‍🍳:- • عيش تورتيلا • صوص البيتزا 🥫:- زيت زيتون + فص …