الاتحاد الوطني دعا الى اوسع مشاركة في التظاهرة العمالية يوم الأربعاء المقبل

اصدر الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL) بيانًا وجاء فيه: “عاش الأول من أيار (عيد العمال العالمي)، العمال والفلاحين صُناع التغير، من أجل العيش بكرامة ومستقبل أفضل لكل الأجيال ومن أجل الحماية الإجتماعية ، والعدالة والتعليم والمدرسة الرسمية والسكن والعمل اللائق. ومن أجل وقف سرقة رغيف الخبز وتأمين الدواء والاستشفاء ،ومن أجل إقرار السلم المتحرك للأجور وعقد إجتماعي جديد ينصف العمال والمزارعين والكادحين”.
وأضاف البيان: “ومن أجل التحرير والتغير والوطن الحر والشعب السعيد ندعو كافة الجماهير والطبقة العاملة في لبنان ، لرفع الصوت في التظاهرة العمالية والشعبية، وذلك يوم الأربعاء في 1 أيار 2024 ، من الساعة الحادية عشر 11:00 صباحاً، التي ستنطلق من ساحة البربير وصولاً الى ساحة رياض الصُلح. وهذه التظاهرة للتعبير والسخط والرفض للطبقة السياسية والطائفية التي تحمي الإحتكارات والكارتيلات والتي تفرُض على الشعب اللبناني الفقر والعوز والبطالة وهجرة للشباب .
وختم البيان: “في هذه التظاهرة سوف نؤكد على التضامن والمقاومة بوجه العدوان الصهيوني الإمبريالي الأمريكي ، وسوف نؤكد على إدانة المجازر الحاصلة في فلسطين وجنوب لبنان. فلنتحد لنجدد روح الوحدة والتضامن ونعمل من أجل مستقبل أفضل للطبقة العاملة”.
العصيان المدني
كما قال عبدالله: “لنحول الاول من أيار هذا العام الى محطة أساسية على طريق اعلان العصيان المدني الشامل على امتداد الوطن من اجل اسقاط هذه الطبقة السياسية المجرمة والفاسدة بحق شعبها واسقاطها ومحاسبتها في الشارع بعد ان طفح كيل الافقار والتجويع والموت على ابواب المستشفيات .
فلنكن معًا يوم غدًا الاربعاء في التظاهرة الشعبية والعمالية عمال وفلاحين وطلبة يدا” واحدة وصرخة كرامة واحدة .والى جميع العمال والفلاحين والمستخدمين وسائقي السيارات والشاحنات العمومية والى جميع العاطلين والمعطلين عن العمل والى جميع موظفي ومتقاعدي القطاع العام .
يدعوكم الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL) الى المشاركة الكثيفة في تظاهرة الاول من ايار عيد العمال العالمي وعيد الطبقة العاملة اللبنانية والتي ستنطلق يوم غدًا الاربعاء من امام ساحة البربير في بيروت وصولًا حتى ساحة رياض الصلح وذلك في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا”.

شاهد أيضاً

وحدة التدخلات الطارئة تدشن مساهمتها لمشاريع المبادرات المجتمعية بمحافظة إب اليمنية من مادتي الاسمنت والديزل ..

تقرير /حميد الطاهري دشنت اليوم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بالتنسيق مع السلطة …