زار الحريري معزيا” بدارتها في مجدليون

 

البعريني:”التوتر المتصاعد في المنطقة لا يخدم أحدا والمطلوب العودة الى لغة الحوار والتهدئة”

قال عضو تكتّل “الإعتدال الوطنيّ” النّائب وليد البعريني :”إن الجهود التي تُبذل داخليًا وخارجيًا لإنهاء الشغور الرّئاسي لا تزال تصطدم بجدار المكابرة السياسية والمصالح الفئوية لدى البعض على حساب المصلحة الوطنية وحاجة البلاد إلى استقرار سياسيّ يُعيد عجلة المؤسسات إلى الإنطلاق”.

كلام البعريني جاء خلال استقباله وفودًا شعبية مختلفة في مكتبه في بلدة المحمرة في محافظة عكار ، فقال:” أن التوتّر المتصاعد في المنطقة لا يخدم أحدًا، والمطلوب العودة إلى لغة الحوار والتهدئة”.

واضاف البعريني:” نؤكد على أهمية وقف إطلاق النار ووقف العدوان على الجنوب اللبناني وقطاع غزة، من هنا نتطلّع بعين الإهتمام إلى الجهود العربية والدولية، والزيارة التي قام بها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون إلى باريس لبحث سبل إرساء التهدئة جنوبًا، ونأمل أن تتوصّل هذه الجهود إلى وقف الحرب لنتطلّع بعدها إلى إنهاء الشّغور الرّئاسي”.

وتابع البعريني:”نؤكد استمرار تكتّل الاعتدال الوطني بجهوده السياسية، وأنه سيتابع دوره الوطني كحلقة وصل بين الأطراف السياسية كافة، فالمرحلة تحتاج إلى صبرٍ وتأنٍ في معالجة الأمور والقضايا”.

وختم البعريني :”أن التمديد للمجالس البلدية والمخاتير تفرضه الظروف والمصلحة الوطنيّة باستمرار المرفق العام،ولا إمكانية لإجراء انتخابات في أجواءٍ متوترة. من هذا المنطلق سنشارك بجلسة التمديد مع مطالبتنا المعنيين بضرورة صرف أموال البلديات لتتمكّن من التعامل مع المهام المطلوبة منها، لا سيما مسألة تنظيم النزوح السوري وضبطه”.

تعزية الحريري

من جهة اخرى ، زار النائب البعريني على رأس وفد عكاري ، دارة آل الحريري في مجدليون ، معزيا” النائبة والوزيرة السابقة بهية الحريري ، بوفاة زوجها مصطفى ، بحضور نجليها نادر واحمد وافراد العائلة.

زيارة العبدالله

وفي سياق متصل، اكد النائب البعريني :”أن لبنان يمرّ في مرحلة بالغة الخطورة، لكنه سيتخطى التحديات من خلال وحدته الوطنية،وأن الاقتصاد يحتاج اليوم إلى تضافر جهود كل القوى السياسية والاقتصادية والوطنية، وخصوصا خلال هذه المرحلة الحساسة”.

كلام البعريني جاء خلال زيارته رئيس مجموعة “أماكو” الصناعية علي محمود العبدالله في دارته في مدينة صيدا على رأس وفد عكاري، بحضور نائب رئيس جامعة رفيق الحريري هشام قبرصلي وعدد من رجال الأعمال.
والاقتصادين ،حيث جرى البحث في الأوضاع وتشديد على أهمية توفير مقوّمات الصمود لكل اللبنانيين من خلال دعم الاقتصاد، وضرورة ترسيخ الوحدة الوطنية.

شاهد أيضاً

عون عرض الاوضاع مع النائبين أبو فاعور وطوق

  استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة النائب وائل أبو …