جولة نقدية على مسلسلات رمضان

كتب الصحفي اللبناني ربيع فران:

#ولاد_بديعة حكاية ممجوجة بالدراما المصرية(والعربية عمومًا) أكل عليها الدهر وشرب، السيناريو يعاني من اللغو واللتّ، المتابعين مشدوقين بنجاح وفرادة السيدة رشا شربتجي .. المهم معيب جدا مخرجة بقيمة رشا شربتجي ما تنجح بعد اكتر من 25 سنة بعالم الاخراج.. بدنا نروق، اما “الاوفر اكتينع” عند الممثلة سلاف معمار التي يتخبط ادائها بالطبع بعد رسوبها في الدراما المشتركة (عالحد/بيروت 303/ والخائن) فـ بشوف ما الو طعمة وكان في تجسد بنت الشارع بطريقة أفضل، هيدا غير “الباروكات” الــمش مناسبة البتة..
#وصايا_الصبار من السيناريوهات التي نفتقدها، عبد المنعم عمايري وأمل عرفة عم ببدعوا وفايز قزق استثناء كما دائما، والمخرج سمير حسين يخرج من شرنقة الاعمال التقليدية إلى عمل تشويقي وخط “سيكولوجي” قلما نشاهده في الاعمال الدرامية ????
#ع_أمل توقفت عن المشاهدة بعد الحلقة 3والسبب بداية تكرار وجوه الممثلين عند “ايغل فيلم” خصوصا في مسلسلات الممثلة ماغي بو غصن بديع كارول ، ريان حركة، مهيار الذي فقد “رهجته” كنت معول عليه كتير بالدراما المشتركة ولكن الواضح أنه فشل فشلا كبيراً في لبنان، أما القصة فهي قصقص ولزق ، قلتها من 4 سنين ندين جابر بحاجة ماسة لدورة تعلم أصول وضع فكرة مسلسل وبعدين منشوف اذا بتقدر تكتب نص وربط وسيناريو وحوار .. الزعل بس ع رامي حنا ضيعان هالفشلة..
#نقطة_انتهى خط درامي مدروس بعناية، ولكن الظلم باصرار شركة الانتاج على مخرج يعاني ويعاني من ورم “الإيغو” أتمنى لا بل أنتظر ألا يُظلم هذا المسلسل
#نظرة_حب سيناريو وقصة تعيد رافي وهبة إلى الشاشة بعد غياب ???? باسل خياط متفرد كالعادة، وفريق العمل رائع لكن في كم “غلطة” بأول كم حلقة كان بامكان المخرج حسام علي تفاديها، القصة رائعة وكارمن جيدة بيار داغر والممثلين اللبنانيين بيرفعوا الراس ،وهذا لا يقلل من قيمة فريق الممثلين السوريين..
#اغمض_عينيك قصة هادئة (نحن بحاجة لها) نص محكم إخراج للاستاذ الملا يحاكي واقعا نعيشه اداء الممثلين السوريين أكثر من رائع وهم ليسوا بحاجة لشهادات، تخطوا هالمرحلة من زمان، ومسلسل بجد يستحق المتابعة ????
#للحديث_صلة

شاهد أيضاً

استقبل وفدا من “لقاء الخير”

فضل الله: لاستعادة رجال الدين لدورهم التوجيهي بعيدا عن تفاصيل السياسية استقبل سماحة العلامة السيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *