سفيرة الاحتلال لدى دبلن تتهم الآيرلنديين بـ”نظرة أحادية الجانب” للحرب على غزة

سفيرة “إسرائيل” لدى آيرلندا، دانا إرليخ، تتهم الشعب الآيرلندي بأنّه ينظر بأحادية إلى الصراع في الشرق الأوسط، بسبب وقوفه إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

اتهمت سفيرة “إسرائيل” لدى آيرلندا، دانا إرليخ، اليوم الخميس، الشعب الآيرلندي بأنّه ينظر بأحادية إلى الصراع في الشرق الأوسط.

وفي مقابلة مع برنامج “بات كيني” الإذاعي، تساءلت إرليخ عن السبب الذي يدعو الشعب الآيرلندي إلى عدم إدانة “حماس”، والدعوة إلى “إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين؟”.

وأضافت: “إذا نظرت إلى الطريقة التي يتم فيها تقديم الحرب هنا في آيرلندا، فإنني أسمع وجهة نظر أحادية الجانب، تُظهر إسرائيل على أنّها الشرير الوحيد، ولا تُظهر أي مسؤولية لحماس”.

وكانت آيرلندا دعت إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، من أجل منع مزيد من التدهور، كما شدّدت على ضرورة استمرار عمل وكالة “الأونروا” ودعمها.

وأكدت أنّ “التزام الاتحاد الأوروبي حقوق الإنسان والكرامة لا يمكن أن يكون له استثناءات”، مشيرةً إلى أنّ وقف إطلاق النار “من شأنه تسهيل وصول الإمدادات الإنسانية”.

يُذكر أنّ مئات الناشطين الآيرلنديين المؤيّدين لفلسطين تظاهروا، بعيد عملية طوفان الأقصى، أمام السفارة الإسرائيلية، في العاصمة دبلن.

وعبّر المشاركون عن استنكارهم القصف الهمجي الذي تتعرّض له غزة، وأعربوا عن دعمهم للشعب الفلسطيني في حقّه في المقاومة، والدفاع عن حريته عبر الوسائل الملائمة.

ولفت النائب الآيرلندي، ريتشارد بويد باريت، إلى “ازدواجية المعايير” لدى قادة الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي والحكومة الآيرلندية، و”الذين دعموا أوكرانيا بكل أنواع الأسلحة والذخائر، خلال العامين السابقين، وصولاً إلى الذخائر العنقودية المحرّمة دولياً، وتنكّروا للشعب الفلسطيني الذي يملك كل الحق في مقاومة الاحتلال”.

شاهد أيضاً

أخيرا.. العلم يكشف سر أقوى كائن حي في العالم

  ربما تكون الكائنات المسماة بطيئات المشية، هي أكثر الحيوانات غير القابلة للتدمير على وجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *