تستمر حتى 18 فبراير ضمن فعاليات مهرجان أضواء الشارقة

سياحة الشارقةتعلن افتتاحقرية الأضواء 2024″.. وجهةترفيهية إبداعية

تشتمل على أكثر من 55 مشروعاً وطنياً صغيراً ومتوسطاً، من بينها مطاعم ومتاجر تجزئة
أنفاق مضيئة وفقاعات عملاقة ومعرض تجارب فنية
غرفة مرايا ضخمة وغرفة كرات كونية ملونة
مناطق للألعاب وعروض ترفيهية متواصلة

 

الشارقة: علي دوله

تنطلق اليوم الخميس فعاليات قرية الأضواء 2024، التي تنظمهاهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وتستمر حتى 18 فبرايرالجاري مقابل مبنى قاعة المدينة الجامعية بالشارقة، على هامشمهرجان أضواء الشارقة 2024، الأول من نوعه على مستوى المنطقةوالشرق الأوسط، والذي يقام من 7 إلى 18 فبراير، ويتضمن إنارة12 موقعاً وصرحاً معمارياً في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وتضم قرية الأضواء أكثر من 55 مشروعاً وطنياً صغيراً ومتوسطاً، من بينها مطاعم ومتاجر تجزئة، تعكس روح الإبداع والريادة التيتتميز بها الشارقة، وتجسد استراتيجية الهيئة في تحفيز النموالاقتصادي والسياحي بالشارقة، من خلال دعم المشروعات الوطنية. وتقدّم القرية لزوارها تجربة مميزة، يستمتعون خلالها بنشاطاتومساحات متنوعة، من الأنفاق المضيئة والكرات الملونة التي تشبهالكواكب، ومرايا عملاقة تحول الخيال إلى واقع، بالإضافة إلىمناطق للألعاب والمأكولات، ومعارض فنية، وعروض ترفيهية.

 

روح الشارقة الثقافية والعائلية

وحول انطلاق قرية الأضواء، قال سعادة خالد جاسم المدفع، رئيسهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: “تستكمل (قريةالأضواء) رؤية مهرجان أضواء الشارقة بما يتيحه من فعاليات ومايقدمه من وجهات إبداعية تزّين معالم الإمارة، إذ نفتح من خلالهاوجهة عائلية ترفيهية تلبي حاجات سكان وزوار إمارة الشارقة، وفيالوقت نفسه ندعم المبادرات الشبابية والمشروعات الوطنية، للمساهمةفي تحفيز الاقتصاد الوطني وتعزيز الإبداع والابتكار في مختلفالمجالات، حيث نتطلع إلى تجسيد الروح الثقافية والفنية والعائليةالتي تميز إمارة الشارقة، والمساهمة في تعزيز ريادة الأعمال فيالمشاريع الصغيرة والمتوسطة“.

نفق أنوار وكرات كونية

وتوفر قرية الأضواء لزوارها تجربة فريدة تنقلهم إلى عوالم تتفاعلفيها الأضواء مع الأصوات والحركة، عبر نفق الوسائط المتعددة(هايبر سونيك)، الذي يعتبر من أحدث التقنيات الضوئيةوالوسائط التفاعلية في العالم، ويتيح للزوار الانغماس في أجواءديناميكية ومبتكرة، تنقلهم إلى عالم مختلف كلياً.

كما تقدِّمقرية الأضواءللجمهور، من خلال معرضالتجارب“، فرصة التعرف علىالكرات الكونية، وهي تجربةغامرة بالكرات الملونة في غرفة مخصصة تمتلىء ببحر من الكراتوتستخدم تقنيات متطورة من الوسائط المتعددة والتصميم الصوتيالفريد، فضلاً عن غرفة المرايا السماوية، الأولى من نوعها التيتضم مجموعة مرايا ضخمة، تخلق تأثيرات بصرية مذهلة، يدخل منخلالها الزوار إلى عالم لا حدود له.

ولا تكتمل زيارةقرية الأضواءدون مشاهدة الفقاعات العجيبة، وهي عمل فني ضخم، يتألف من مئات الفقاعات العملاقة الملونة، إضافة إلى العديد من المساحات التي تتضمن منطقة الألعاب، يطلق الأطفال العنان لمخيلتهم وتطوير مهاراتهم، ومنطقة المطاعم، التي تحتوي أكثر من 50 مطعماً تقدم مجموعة كبيرة من المأكولاتالمتنوعة العصرية والتقليدية على مدار 18 ليلة متتالية.

 

مسابقة إعلامية

أطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بمناسبة مهرجان أضواءالشارقة، مسابقة إعلامية تتضمن خمسة فئات، وهي: أفضلصورة، أفضل سرد قصصي مبتكر، أفضل عنوان خبر أوتقرير صحفي، أفضل تغطية صحفية مطبوعة، وأفضلتغطية عبر وسائل الإعلام الرقمية. بهدف إبراز جاذبيةالشارقة كوجهة سياحية عالمية. وتعكس المسابقة الجهود التي تبذلهاالهيئة لدعم القطاع السياحي وتعزيز الوعي العالمي بجمال وتنوعمعالم السياحة في الشارقة.

وتضم قائمة شركاء النجاح لمهرجان أضواء الشارقة في دورته الـ13 كل من: مصرف الشارقة الإسلامي ومجموعة بيئة كرعاةاستراتيجيين، بالإضافة إلى بلدية الشارقة، القيادة العامة لشرطةالشارقة، هيئة كهرباء ومياه الشارقة، هيئة الطرق والمواصلاتبالشارقة، هيئة مطار الشارقة، المدينة الجامعية بالشارقة، معهدالشارقة للتراث، مركز الشارقة للعمل التطوعي، دائرة الطيرانالمدني، هيئة الشارقة للدفاع المدني، فضلا عن الرعاة الإعلاميين: هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وقناة زي التلفزيونية.

شاهد أيضاً

حـ.ركة أمل ودّعت المجاهد الراحل الحاج عاطف عون بمأتم مهيب في الشبريحا

مصطفى الحمود بمأتم مهيب، شيّعت حـركة أمل أحد قادتها المؤسسين عضو المكتب السياسي في الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *