المستشار العقاري محمد أيوب يصف دبي بالادمان:

 

عندما سؤل المهندس محمد عن دبي، و لماذا كثير من الناس يتكلمون عن دبي؟ اجاب و بكل بساطة بان دبي اجمل مكان بالعالم و وصفها بالادمان، اي لا تستطيع التخلي عن دبي.

كم قال، انه لم يسمع ابدا من اي شخص قبل اتى الى دبي الا واراد البقاء، لم يسمع شخصاً يقول انه يريد العودة إلى بلده خاصة لو كان باحثا عن العمل و النجاح. و لكن الكل يصف دبي بالعشق و يقول انا مغرم بهذا البلد و بتمني اعيش هون، و من اليوم الاول الذي يصل فيه الشخص يبدأ بالتخطيط للعيش بدبي و هذا ما يجعل من دبي ادمان.

كما قال المستشار العقاري في مقابلات اخرى عن دبي، بانها بلد الفرص و نقطة الانطلاق الى العالمية….
دبي مقصد كل المستثمرين. ذكر بانها تتميز بتنوعها الثقافي وتُعرف بكونها مجتمعاً عالمي التكوين يتعايش بأسلوب حياة يألفه الجميع، هناك اكثر من ١٥٠ جنسية مختلفة تعيش في دبي، ووصف دبي بانها العالم عندما قال ” دبي ليست اجمل مكان بالعالم و لكن هي العالم“. و هنا قصد انه عندما يسافر اي شخص الى بلد معين فانه يتقابل غالباً مع ابناء هذا البلد و يتعرف على عاداتهم و تقاليدهم، و لكن العكس في دبي يتواجد العديد من الجنسيات و الثقافات و المطاعم و الاماكن المختصة بكل بلد و هذا ما جعل من دبي ان تنال لقب دانة الدنيا و تلقب ايضا ب لؤلؤة الخليج.

يقول المهندس محمد
ان  كنت من الباحثين عن المال، دبي هي أرض الفرص وجزيرة الكنز وإن كنت من الباحثين عن العمل فهو سوق مفتوح من الفرص، إن اجتهدت نجحت! كل ذلك جعل من دبي مدينة الحلم، ومزايا دبي  التي جعلتها من أغلى المدن على مستوى العالم جذبا للسياح والباحثين عن عمل استطاعت دبي بهذا المزيج المتناسق من الإرث الحضاري والتقدم التكنولوجي أن تجعل من نفسها مدينة الأحلام التي تهفو إليها القلوب، فإن كنت من الباحثين عن المتعة والراحة والرحلات فإنك أمام واحدة من أحلى الوجهات على مستوى العالم جذبا للسياحة بكافة أنواعها، ان مدينة دبي تختلط الثقافات بشكل كبير، ولك أن تشاهد في هذا البلد عشرات الأعراق ومئات الجنسيات التي ساقها هدف السياحة أو العمل إلى دولة الإمارات.

و اخيرا تتميز دبي بتقديم فرص استثمارية رائعة وخدمات متميزة للمستثمرين:
ذكر المستشار ان الاقتصاد  يتنامى في دبي بصورة مضطردة وهو ما يجعلها سوقاً مفتوحاً للفرص، وكل ما هو مطلوب منك أن تحسن الاختيار والتخطيط وتبدأ استثمارك لتجني الثمار، كذلك فإن هذا النشاط الاقتصادي جعل من مدينة دبي سوقاً مفتوحاً لمختلف المهن وأصحاب المهارات.
هذه الكلمة وحدها كفيلة بأن تجعل من دبي قبلة المهنيين والمستثمرين، ففي دبي مع ارتفاع مستوى الأجور فأنت لست مجبرا على دفع أي ضريبة ولست مضطراً لاقتطاع أي جزء من راتبك وهذه ميزة كبيرة مقارنة بالدول التي تفرض ضرائب باهظة.
فالاتصالات حديثة سريعة، والمواصلات متوفرة عبر شبكات من الطرق الرئيسية والفرعية لتصل إلى كافة المناطق. والجدير بالذكر أن قطاع المواصلات العامة أقل تكلفة ولا يقل راحة وتطوراً عن القطاع الخاص. أما المدارس والجامعات فهي منتشرة في امارة  دبي تحتضن  الشخص المجتهد والمثابر وتقدم له فرصة عظيمة  للنجاح.

و انهى كلامه قائلا: ” اهم نقطتين تميز دبي: اولا، الامن و الآمن ،و ثانيا، الخدمات“ فهل لك ان تجد بلد افضل من دبي ؟

شاهد أيضاً

سلسلة ثقافة الأدب الشعبي المعاصر – (ج / 28 ) و نظرية قراءة التاريخ من معطيات الحاضر

الباحث الثقافي وليد الدبس كأبرز مفردات الوجود و الإنتماء عبر الحقب الزمنية – كظاهرة القرنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *