“جمعيّة عدل ورحمة” توزع الهدايا لعائلات وأولاد نزلاء سجن رومية بمناسبة الأعياد

بعقليني :”حال البشريّة مُزرية بسبب ازدياد الأنانية، وحب السيطرة، والتملك، وازدراء الآخر، والإبادة الجماعية التي يتعرض لها أطفال قطاع غزة الأبرياء يعانون مع أمهاتهم وذويهم الأمرّين من موت وقتل وتشرّد وجوع ومرض”.


نظمت جمعيّة “عدل ورحمة” ،في مركزها الرئيسي في بلدة رومية، مقابل سجن رومية المركزي، احتفالا بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية ، وتحت شعار “متلنا متلك”، للتأكيد على أن أولاد نزلاء السجن لا ذنب لهم بما اقترفه أحد ذويهم، وكي لا يشعروا بالتهميش والعزل والحرمان ، تم خلاله توزيع الهدايا والحلوى على عائلات وأولاد نزلاء السجن بالتعاون مع جمعية Smile N .A Box ,بحضور فريق عمل “جمعيّة عدل ورحمة”، وترافق ذلك اقامة أنشطة ترفيهية عبر فيها الأولاد عن فرحهم بالعيد رسمًا وإنشادًا لبعض الأغاني.

وتحدث رئيس الجمعية الأب الدكتور نجيب بعقليني، فالقى كلمة اكد فيها:” تمر هذه الأعياد هذا العام ،رغم الأوضاع السائدة في لبنان والمنطقة والحروب التي تطال الشعوب وسيطرة الاكتئاب على النفوس ،وللأسف الشديد ،أصبحت حال البشريّة مُزرية بسبب ازدياد الأنانية، وحب السيطرة، والتملك، وازدراء الآخر، كما الانغلاق على الذات، واستغلال الموارد الطبيعية بشكل مخيف، والحروب الدائرة في العالم، لا سيما في منطقتنا العربية ، والإبادة الجماعية التي يتعرض لها أطفال قطاع غزة الأبرياء الذين يعانون مع أمهاتهم وذويهم الأمرّين من موت وقتل وتشرّد وجوع ومرض”.

وتابع بعقليني : “نعم هناك استغلال الإنسان لأخيه الإنسان بطريقة مذلّة ومحتقرة، نعم البشريّة مجروحة. من هنا يأتي هذا الاحتفال الرمزي والمعنوي ليخفف بعضًا من الآلام والجراح، ويؤكد على تعزيز حقوق الإنسان واحترام كرامته رغم الأخطاء والمعاصي التي ارتكبها آباء هؤلاء الأولاد، إلى جانب التعبير الإيجابي عن الحس الإنساني والأخلاقي”.

وقال بعقليني: “نعم لدينا إسهامات متعددة بهدف تعزيز القيم الإنسانية والأخلاقيّة من خلال روح التعاون والتعاضد ونشر الرجاء والأمل والسعادة في حال كانت موجودة في هذا العالم. رغم كل ما يحصل نبقى متفائلين بتعزيز السلام والأمان بين أفراد المجتمع”.

وأوضح بعقليني: “هذا الاحتفال الذي ننظمه كل سنة هو فسحة أمل، ونحن بحاجة في بلدنا إلى المعنويات والأمل والرجاء لنواجه واقعنا بالتضحية والمثابرة ،وهذه المواجهة تعطينا بعض القوة والإرادة للتغلب على المحن والتجارب ،وبحاجة إلى تعزيز مفهوم العطاء والتعاون والتعاضد والحضور الإنساني في محيطه ،ولا بد من أن تساعد سيرة الإنسان الحسنة وسلوكه الجيد على ردم الهوة بين أبناء المجتمع”.

واضاف بعقليني :”أن جمعيّة “عدل ورحمة” تركز على هبة العطاء المجاني، ونحن نتوق إلى غد أفضل من خلال عدالة اجتماعية، من خلال عدالة تساوي بين الناس , وتطالب الجمعية المسؤولين وتوجه النداء تلو النداء أن كفى بؤسًا وإذلالًا. نعم لعدالة تنصف المظلوم والمهمّش وتوحد البشر وتنمي الإنسانية وتبني السلام. العدالة الاجتماعية ممرّ الزامي لتبقى روح الأخوّة فاعلة في تضميد الجراح والآلام، أخوّة لا تعرف التمييز أو الانغلاق أو العزل بل تؤمّن التوازن والطمأنية والأمان كما السلام الاجتماعي”.

وختم بعقليني:”نتشجع
مع بعضنا البعض وننشئ أولادنا على روح التضامن والرحمة والرأفة والإحسان كي نعزز فيهم روح التصدي للفساد المستشري والغش والاحتيال، ويسلكوا الطريق الصحيح التي تجعل من الإنسانية مكانًا لعيش الأخوّة والمحبة”

شاهد أيضاً

قائمة بأسماء أكثر من 100 من العلماء والأكاديميين وأساتذة الجامعات والباحثين الذين قتلهم واغتالهم الاحتلال “الإسرائيلي” حلال حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة:*

  1. الدكتور سفيان تايه – رئيس الجامعة الإسلامية بغزة 2. الدكتور سعيد الزبدة – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *