ندوة علمية عن “المرأة شريك رئيس في تحقيق الاستدامة البيئية” نظمها ” “مركز دراسات المرأة”، ومؤسسة “العراقة للثقافة والتنمية”، و”المنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب”، و”الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية”

 

نظم “مركز دراسات المرأة”، ومؤسسة “العراقة للثقافة والتنمية”، والمنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب”، و”الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية”، ندوة علمية عن بعد بعنوان: “المرأة… شريك رئيس في تحقيق الاستدامة البيئية”، برعاية رئيس مجلس الوزراء العراقي المهندس محمد شياع السوداني، وحضور 180 شخصًا من مختلف الدول العربية.

وألقى رئيس International Union of Universities – اتحاد الجامعات الدولي رئيس جامعة الاسطرلاب الدولية I.A.U البروفيسور محمد خير الغباني الحسيني كلمة تحدث فيها عن “أهمية المرأة العراقية في التنمية المستدامة البيئية، إضافة الى دور اتحاد الجامعات الدولي في العمل على مشاريع دولية عدة لمجابهة التغير المناخي في المجتمع”.

ثم قدمت رئيسة “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية” Alrec مستشارة رئيس اتحاد الجامعات الدولي ريما يونس ،ورقة بحثية عن “التجربة الرائدة لبعض نساء لبنان في مجابهة التغير المناخي”، متحدثة عن “بعض الشخصيات النسائية في هذا المجال”.

وشكر الغباني ويونس ل”رئيس الحكومة العراقية رعايته هذه الندوة العلمية”. كما شكرا للبروفسورة إسراء علاء الدين نوري والدكتور علاء عبد الخالق المندلاوي جهودهما المبذولة لتغيير الصورة النمطية عن المرأة في العالم العربي”.

شاهد أيضاً

أخيرا.. العلم يكشف سر أقوى كائن حي في العالم

  ربما تكون الكائنات المسماة بطيئات المشية، هي أكثر الحيوانات غير القابلة للتدمير على وجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *