زار المفتي قبلان في مكتبه في بيروت

 

عبد الرازق:”غزة المؤمنة والصابرة والصامدة تكتب بدمائها وتضحياتها النصر لكل الأمة العربية والإسلامية ولكل أحرار العالم، وهي ليست محاصرة من العدو الصهيوني ، بل محاصرة من الأنظمة العربية”

زار رئيس “حركة الإصلاح والوحدة” الشيخ الدكتور ماهر عبدالرزاق ،المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في مكتبه في دار الإفتاء في بيروت ، حيث جرى البحث في الوضع القائم في قطاع غزة وجنوب لبنان

واعتبر الشيخ عبدالرزاق في مداخلة له:” أن غزة المؤمنة والصابرة والصامدة تكتب بدمائها وتضحياتها النصر لكل الأمة العربية والإسلامية ولكل أحرار العالم، ونوكد بأن غزة ليست محاصرة من العدو الصهيوني فقط ، بل أيضاً محاصرة من الأنظمة العربية المتخاذلة والمتآمرة على قطاع غزة وكل فلسطين “

واضاف عبد الرازق :”نريد أن نؤكد للعرب أن معبر رفح هو ليس بين قطاع غزة والعدو الصهيوني المحتل؟ بل إن المعبر هو بين جمهورية مصر العربية وفلسطين العربية؟ فلماذا هو مغلق أليس للقضاء على أهل قطاع غزة وهزيمتهم ، فالواجب دينياً وعروبياً واخلاقياً وانسانياً أن يفتح ويكون معبر رفح للمساعدات ومعبر لتعزيز صمود أهل غزة “

وتابع عبدالرازق:”نطالب الازهر الشريف والشعب المصري بالتوجه إلى معبر رفح لفتحه ولدعم صمود أهل غزة والمشاركة في الانتصار على الصهاينة، ونحيّى المقاومة في قطاع غزة ولبنان والعراق واليمن على الانجازات في كتابة النصر وهزيمة العدو الأمريكي والصهيوني وكل حلفائهم “

واوضح عبد الرازق :”نحن نفتخر بالمقاومة في لبنان وما تحقق من ضربات موجعة للعدو في قتل جنوده وتدمير مقراتهم العسكرية والامنية وحرق آلياتهم وتهجير عشرات الآلاف من المستوطنين فالمقاومة في لبنان هي خير معين لأهل غزة وهي شريك اساسي في صنع الانتصار والصمود “

وختم عبد الرازق :” ندعو القمة العربية والإسلامية التي انعقدت في الرياض الى تنفيذ بيانها من فتح معبر رفح، والعمل لوقف العدوان على قطاع غزة ومساعدته، والا ما هي قيمة ومصداقية كل هذه الدول التي يتخطى عددها الخمسين دولة أن تتحمل مسؤولياتها في قطاع غزة”.

شاهد أيضاً

مظاهرات لمستوطني “الحريديم” رفضاً للتجنيد واعتقال المتهربين

شهدت شوارع وطرق رئيسية في مناطق مختلفة بالداخل الفلسطيني المحتل، اليوم الأربعاء، اضطرابات مرورية واسعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *