بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol

كتب مدير التحرير محمد خليل السباعي

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان وخلية الازمة اجتماعا برئاسة النقابي كاسترو عبد الله .
لا لرفع الدعم لا للتهريب
نعم لتصحيح الاجور و رفع الحد الادنى للاجور نعم لاقرار السلم المتحرك للاجور
لقد مضى على انتفاضة 17 تشرين الاول سنة من النضال الى جانب السنوات السابقة في مواجهة سياسات السلطة والطغمة المالية الحاكمة والسلطة المتحكمة بمصير الناس من نهب وصفقات مشبوهة وتقاسم للحصص ، والتوجه برفع الدعم عن المواد الاساسية كالدواء وبعض المواد الغذائية والمحروقات سوف ينهي ما تبقى من سبل العيش للفقراء في هذا البلد ، كما ان هذه السلطة وسياساتها التي تسير فيها هي استمرار للسياسات ولاملاءات صندوق النقد والبنك الدوليين بفرض ضرائب على كاهل الفقراء ، هذه السياسات التي تعمل على ضرب الضمان الاجتماعي وضرب الوظيفة في القطاع العام تحت شعار الخصخصة والتشاركية وسياسة نهب المال العام من قبل الفاسدين والمصارف والسياسات والهندسات المالية للبنك المركزي . ما يشهده لبنان من ازمة سياسية ومالية ونقدية واقتصادية واجتماعية هي الانهيار الكارثي الخطير والتدهور السريع في المؤشرات على جميع الصعد في ازمة الخزينة و الدين العام الذي بلغ اكثر من 100 مليار دولار والصفقات في خدمة هذا الدين التي تتجاوز الستة مليارات سنويا.
ان الهجوم اليوم على لقمة عيش الناس هو دليل على انهيار الدولة .
ان الاتحاد الوطني يحذر من هذه السياسات ويطالب بالاسراع في تشكيل حكومة وطنية مستقلة تكون قادرة على وضع خطة سياسية وتنموية شاملة ووقف الانهيار والسرقة ونهب المال العام ومحاسبة الفاسدين والضالعين في تهريب الاموال العامة .
وعليه قرر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان عقد مؤتمر صحفي يوم الجمعة الواقع في 16/10/2020 في مقر الاتحاد الوطني
وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا (12:00) .

بيروت في : 13/10/2020 .
الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol .

شاهد أيضاً

علامة عرض اوضاع لبنان والمنطقة مع سفير هنغاريا

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب الدكتور فادي فخري علامة سفير هنغاريا في لبنان …