وفد من اتحاد بلديات جبل عامل يزور قيادة حزب الله في منطقة جبل عامل الاولى شاكراً تقديماتها في محطة الطيبة.

استقبل مسؤول منطقة جبل عامل الاولى في حزب الله الحاج عبد الله ناصر في مكتبه بمدينة صور، رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي طاهر ياسين وعدد من رؤساء البلديات التابعة للاتحاد، وذلك بحضور مدير مديرية العمل البلدي لحزب الله في منطقة جبل عامل الاولى علي الزين.

وكانت مناسبة شكر فيها الوفد قيادة حزب الله على التجاوب السريع مع المطلب العاجل لصيانة مضخّتين من نوع ألماني عامودي قوة 220 متر مكعب في الساعة في محطة الطيبة بعد توقفها عن العمل نهائياً، الأمر الذي انعكس حينها سلبا على تأمين حاجات المواطنين من المياه.

وأكد الوفد أن عملية إجراء صيانة المضختين بعد الجهود التي بذلت من الفرق المختصة وبدء عملية الضخ، خفّف بجزء كبير من معاناة الناس وتوفير أعباء مالية عليهم، لناحية شراء المياه خاصة في ظل الظروف المناخية الحارة.

بدوره ناصر أكد أننا في حزب الله وبتوجيه من الأمين العام لحزب الله أخذنا قراراً بتخفيف الأزمات بمختلف أنواعها ومسمياتها عن كاهل المواطنين، ومنها أزمة المياه والكهرباء، وقد وضعنا الاولويات لإدارة هذه الأزمة إلى جانب البلديات ورؤسائها الذين تحملوا الاعباء الكبيرة رغم قلة الإمكانات المادية.

 

وقال ناصر إننا سنعمل بخطة استراتيجية لحل مشكلة تعطل المضخات في محطة الطيبة، من خلال إنشاء خزان وسطي بين مصدر المياه والبرك، لنخفف الضخ عن مسافة 700 متر تقريباً، وبالتالي يصبح الضخ نحو الخزان الوسطي، ومنه إلى البرك التي تغذي القرى والبلدات، وهذا هو الحل العملي، ولكن هذا يحتاج إلى تمويل كبير وليس بالسهل، ولكن نحن نعمل بهذا الاتجاه.

وأكد أننا سنعمل على صيانة المضخة الثالثة في محطة الطيبة في القريب العاجل، لترتفع نسبة الضخ إلى ما يقارب ال70%، وهذا أقل الواجب تجاه أهلنا وناسنا للتخفيف من الأعباء المادية عن كاهلهم، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها لبنان.

ياسين
بدوره رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي طاهر ياسين وفي تصريح له قال كان لا بد بعد الخطوة الجبارة التي قام بها حزب الله بمشروع مياه الطيبة، والتي خففت من معاناة أهلنا في ما يتعلق بتأمين المياه، أن نأتي لنتقدم بالشكر والتقدير لقيادة حزب الله لنقول إن هذه الخطوة هي تتمة لما قدمه أهلنا ولما بذلته المقاومة من دماء في سبيل تحرير الأرض، وبالتالي تحرير الإنسان ليعيش بعزة وكرامة.

وضمن مشروع سلامة الغذاء والمياه نفذ اتحاد بلديات جبل عامل مفرزا صحيت بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية وذلك عبر حملة لفحص المياه في الفلاتر التابعة للبلديات، محطات تكرير المياه الخاصة والعامة التابعة لبلديات الاتحاد وفحص المياه والتأكد من سلامتها وكم تصلح للشرب.

كل روابط منصات بلاغ في هذا الرابط
https://linktr.ee/balaghmedialb
#منطقة_جبل_عامل_الاولى
#بلاغ

 

شاهد أيضاً

5 مشروبات تحمي الرئتين من السموم

تلعب الرئتان دورًا أساسياً في جسم الإنسان، إذ تقومان بتزويده بالأكسجين وتخليصه من ثاني أكسيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *