وزير المياه والغابات رئيس ال cop 15 في ساحل العاج النائب آلان ريتشارد دونواهي زار بلدة الزرارية في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين اللبناني والعاجي .

مصطفى الحمود

في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين اللبناني والعاجي نظم المغترب رجل الاعمال ابن بلدة الزرارية السيد عباس بدر الدين وبالتعاون مع بلدية الزرارية زيارة لوزير المياه والغابات رئيس مجلس نوى الإقليمي رئيس ال cop 15 في ساحل العاج النائب آلان ريتشارد دونواهي لبلدة الزرارية في قضاء الزهراني حيث أقيم للضيف العاجي مراسم استقبال تراثية وكان في استقباله اضافة للسيد عباس بدرالدين رئيس بلدية الزرارية الدكتور عدنان جزيني ، امام البلدة الشيخ حسين بغدادي رئيس مصلحة الاعلام في المجلس النيابي الاستاذ علي دياب وفعاليات اختيارية اغترابية من ابناء بلدة الزرارية في ساحل العاج والقارة الافريقية .

 

بعدها اقيم احتفال رمزي استهل بالنشيدين الوطني اللبناني والعاجي حيث القى السيد هاني بدر الدين كلمة رحب فيها بالوزير دونواهي ثم القى رئيس بلدية الزرارية كلمة توجه فيها بالشكر للوزير العاجي على تلبيته الزيارة لافتا الى انها تعبير صادق عن عمق العلاقة التاريخية التي تجمع لبنان وساحل العاج بشكل عام وابناء الزرارية بشكل خاص منوهاً بالايادي البيضاء للجناح المغترب من اللبنانيين في دعم ومؤازرة الجناج المقيم من اللبنانيين خاصة في هذه المرحلة الراهنة من خلال المساهمة باقامة عدد من المشاريع الانمائية في شتى المجالات من بينها مساهمة مؤسسة بلاستيكا بتأمين التيار الكهربائي عبر الطاقة الشمسية للبئر الارتوازي الذي يؤمن مياه الشفة للبلدة .

كما كانت كلمة لرئيس مجلس ادارة بلاستيكا عباس بدر الدين رحب فيها بالوزير آلان دونواهي مشيرا الى ان تلبية هذه الزيارة ان دلت على شيء انما تدل على قوة ما يجمع الشعبين العاجي واللبناني .

كما كانت كلمة للوزير الان ريتشارد دونواهي تحدث فيها عن العلاقة التاريخية بين لبنان وساحل العاج لاسيما ابناء الزرارية شاكرا لمؤسسة بلاستيكا وابناء الزرارية حفاوة الاستقبال مؤكدا العمل من اجل تعميق روابط التعاون والصداقة بين الشعبين والبلدين .

 

بعدها قدم رئيس بلدية الزرارية ونائب رئيس المجلس البلدي درعا تقديرية للوزير دونواهي كما ، قدم رئيس مؤسسة بلاستيكا هدية رمزية عبارة عن ارزة برونزية .

وبعد مأدبة الفطور الصباحي جال الضيف العاجي برفقة بدر الدين ورئيس بلدية الزرارية وعدد من الفعاليات على المشاريع الانمائية التي نفذها مغتربو ساحل العاج في الزرارية كما كان للوزير دونواهي محطة عند النصب التذكاري لشارع ابيدجان في الزرارية .

شاهد أيضاً

شباب لبنان …شباب العلم

/ابراهيم ديب أسعد شبابٌ إلى العلياءِ شدّوا وأوثقوا وطاروا بأسبابِ العلومِ وحلّقوا وقد ضمّهم لبنانُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *