ماهو دور المساجد والمنابر الدينية في قضايا الاحتلال وسرقة ثروات الشعوب الإسلامية .؟؟

 

________كتب / سعيد فارس السعيد :

عدد المساجد والمنابر الإسلامية أضعاف مضاعفةمن عدد المدارس والمشافي بكل مدينة وبكل بلدة إسلامية بالعالم الإسلامي ..

لذلك ماهو دور وتأثير المساجد والمنابر الدينية ورجال الدين في قضايا الإحتلال واغتصاب الارض وتشريد وقتل السكان ونهب وسرقة ثروات الشعوب الإسلامية ؟؟

ماهو دور وتأثير رجال الدين الإسلامي ومنابرهم في قضايا مناهضة واستنكار حصار وتجويع الشعوب الاسلامية ، وخاصة الشعب السوري ومنع حليب الأطفال عن أطفالهم ..

ماهو خطابهم وتأثيرهم بالأوساط الشعبية وهم يعلمون ويشاهدون كيف تتم عمليات السرقة والنهب اليومي التي تمارسه الولايات المتحدة وشركائها وقوات الاحتلال الأمريكي للثروات العربية والإسلامية في المنطقة …

اين غضبهم وحث الناس للغضب بالمدن والشوارع الإسلامية ضد سياسات الولايات المتحدة الأمريكية وشركائها وادواتهم ..
عندما يذهبون للصلاة بالمساجد يوميا و خمس مرات باليوم وهم يشاهدون ويلمسون الجرائم والسرقات والقتل والتدمير والفتن التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها بالمنطقة ؟؟

اين دور وتأثير المساجد والمنابر ورجال الدين الإسلامي من الإعتداءات اليومية على المسجد الأقصى وعلى الشعب الفلسطيني وكرامته وحقه وحقوقه ؟؟

هل تلك المساجد الكثيرة جدا والمنابر الإسلامية بالمساجد ومنصات الإعلام المرئي والمسموع والإلكتروني هي مع قوى الشر والعدوان فيلتزمون بالدور والمهمات التي ترغب بها القوى الصهيوأمريكية للتفريق بين الاديان والمذاهب وبتكفير الآخرين وبالدعوة للقتل والتمرد والعصيان ضد الدول التي تواجه أمريكا وشركائها ؟؟

هل تلك المساجد والمنابر الدينية هي للخير والمحبة والإيثار والولاء لله وللوطن وضد كل انواع واشكال الشر والعدوان ؟؟

أم هي لبث الفرقة ولتكريس الولاءات الخارجية ؟؟

للأسف فإنه عندما يتعلق الأمر في اعتداءات أمريكا وبريطانيا والكيان الإسرائيلي فإن تلك المساجد ومنابرها ورجال الدين فيها يصمتون ويتجاهلون ..!! ،

وبآن واحد وفجأة ترتفع اصواتهم لخلق الفتنة ولبث الفرقة بجسد الأمة !!!

نعم فقد اصبحت معظم تلك المساجد ومنابرها ورجال الدين فيها بمثابة أدوات تعمل لخدمة المشاريع الصهيوأمريكية والغربية ؟؟

_____واخيراً …
أين تأثيرات ومواقف رجال الدين والمنابر الروحية من قضية مواجهة أفكار وأعمال الليبرالية الحديثة التي تناهض إنسانية الإنسان ..؟؟؟
والتي تعمل على تهديم وتعطيل وتشويه كل المبادئ والقيم الاخلاقية الساميةالتي تدعو اليها الديانات السماوية

وماهي طرق واشكال العمل المعتمدة من قبل رجال الدين ومنابرهم في العمل لمواجهة الليبرالية الحديثة التي تعمل و تدعو بكل انواع واشكال وطرق الخبث في العمل لنشر الإنحلال والانحطاط الأخلاقي بكل المجتمعات وخاصة بالمجتمعات الإسلامية ..!!!

لقد اصبح من ضروريات نهوض وتقدم الأمة ومجتمعاتها لمواجهة الاخطار ولمواجهة الغزو الثقافي والروحي ولمنع نشر اواع واشكال الرزيلة والإنحطاط الذي يواجه مجتمعات الامة

العمل المخلص والجاد على مأسسة العمل الديني إنسانيا ومأسسة أعمال وانشطة المرجعيات الدينية مسيحيا واسلاميا على اسس المحبة والإيثار والتمسك بالمبادئ والقيم الاخلاقية الانسانية في بناء الانسان بحيث يكون ولائه التام لوطنه وقضايا امته .

____

شاهد أيضاً

مسيرات حاشدة في مديريات المربع الغربي بمحافظة إب اليمنية بعنوان ” معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة “

تقرير /حميد الطاهري شهدت مديرية حزم العدين بمحافظة إب “وسط اليمن” عصر اليوم ، مسيرة …