سفيرة سويسرا تدشن محطة الطاقة الشمسية لبئر مياه خربة روحا

أحمد موسى

كواليس – أثمرت مساعي وجهود رئيس بلدية خربة روحا محمد هاجر، في تأمين الطاقة الشمسية لبئر البلدة، من خلال تمويل من السفارة السويسرية، فتم تدشين مشروع تركيب الطاقه الشمسيه على بئر مياه البلدة محلة كروم المطحنه، وذلك برعاية وحضور سفيرة دولة سويسرا ماريون وايخلت في لبنان، باحتفال في صالة الدار البيضاء، بحضور ممثل عن مفتي راشيا الشيخ حيدر ثريا، وفريق مكتب الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون خليل عازار، ومنسق عام تيار المستقبل للبقاع الغربي وراشيا رئيس بلدية خربة روحا السابق محمد هاجر، وعن مدير مؤسسة مياه البقاع وعضو مجلس إدارة المياه المحامي غسان الجراح، المهندس الاستشاري محمد المجذوب، والمهندس جان بول صفير عن الشركة المتعهدة، رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال فوزي سالم، ورئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جريس الحداد ورئيس رابطة مخاتير راشيا جميل قاسم ورؤساء بلديات من قرى منطقة راشيا وحشد من أهالي البلدة وبعض المغتربين من ابناء البلدة.

بداية النشيد الوطني اللبناني والنشيد السويسري،
تحدث عازار عن اهمية التعاون والمشاريع المشتركة التي تدعم المؤسسة وتؤمن الخدمة للمواطنين، وأمل ان تكون المرحلة المقبلة محطة لخروج لبنان من أزمته.

هاجر

ثم القى رئيس البلدية محمد هاجر كلمة شكر فيها دولة سويسرا وحضور السفيرة، واهمية هذا المشروع الذي أمن لأهالي البلدة والمقيمين الماء، وخفف عن كاهلهم أكلاف لا طاقة لهم على تحملها في هذه الظروف الصعبة.

وشدد على ان الجهود العظيمه الذي قدمها مكتب الوكالة السويسريه للتنمية والتعاون والاستشاري والمتعهد شارحا مراحل تنفيذ المشروع وأهميته للبلدة، ودعا الجهات المانحه إلى زيادة تقديم مشاريع في هذه المنطقه التى تعاني من الحرمان من الخدمات وتفتقر للمشاريع التنموية.

ثريا

ثم القى امام بلدة خربة روحا الشيخ حيدر ثريا كلمة بإسم سماحة مفتي راشيا الشيخ وفيق حجازي، شكر فيها السفارة والمؤسسة، ثم تحدث قائمقام راشيا المكلف ببلدية خربة روحا نبيل المصري مثنياً على دعم السفارة السويسرية، شاكراً السفيرة والمؤسسة ومكتب السفارة في البقاع والمكتب الاستشاري والشركة المتعهدة.

ثم القت السفيرة كلمة شرحت عن اهتمام دولتها في دعم مؤسسة المياه والمجتمع وعرضت حجم المشاريع التي حصلت في البقاع وشرحت عن المشروع الذي بتم افتتاحه وحجمه وأهميته وقدرة التغذيه الذي يوفرها وشكرت كل الجهات التي تعاونت لتنفيذ هذا المشروع وشكرت الجميع على حسن الاستقبال والضيافة.

شاهد أيضاً

قرغيزستان تحجب تطبيق تيك توك بحجة حماية الأطفال

أكثر من مليار مستخدم نشط في أنحاء العالم كافة يستخدمون التطبيق الذي يواجه تحديات جمّة. …