البطريرك يوسف العبسي يزور مدرسة إكليريكية القديسة حنّة البطريركية في بلدة رياق في البقاع الأوسط

 

زار بطريرك” أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك “يوسف العبسي،، مدرسة إكليريكية القدّيسة حنّة البطريركية في بلدة رياق، في البقاع الأوسط،يرافقه القيم البطريركيّ العام أنطوان شار، حيث استقبلهم رئيس المدرسة الأب ايلياس ابراهيم، بحضور عدد من اعضاء الهيئة الإدارية في المدرسة.

 

بداية عقد لقاء مع أعضاء الهيئة التعليمية ،حيث القى البطريرك العبسي كلمة شاكرًا اياهم على جهودهم المبذولة في سبيل الإنسان والتعليم لبناء مجتمع فعّال ومتكامل، وباعثاً كلمة رجاء في خِضمّ الأزمة الاقتصادية السائدة في لبنان”

 

وقدم البطريرك العبسي والقيم العام شار، لمحة عن واقع المدارس البطريركية في لبنان وسوريا و مصر.

ثم قام البطريرك العبسي بزيارة الصفوف ولقاء الطلاب والاطمئنان عنهم .
وفي الختام تفقد ورش العمل الاعمارية والصيانة في المدرسة.

 

يذكر ان مدرسة القديسة حنّة في رياق بالقرب من زحلة أسّسها الآباء البيض عام ١٩٤٢ ، وانتقلت إلى بطريركية طائفة الروم الملكيين الكاثوليك ،ناشرة العلم والأخلاق في أبناء لبنان عمومًا والبقاع خصوصًا

وعملت الإدارة الحاليّة، برئاسة الأب ايلياس إبراهيم، على تحسين الأبنية وتقوية التعليم وتنظيم الإدارة ،بحيث تعتبر المدرسة، من أرقى المدارس في المنطقة.

شاهد أيضاً

د. مصطفى يوسف اللداوي باستشهاد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان، وإخوانهم ومرافقيهم، وطاقم الطائرة التي كانت تقلهم.

بسم الله الرحمن الرحيم “ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أمواتٌ بل أحياءٌ ولكن …