الحلقة الثانية
أحمد علي الحسيني
دمشق /سورية 🇸🇾
#الكبير العاشق نزار قباني في ضيافتنا فأسرجوا قلوب الذاكرة♡
#وبعد ماكنا وكان من ليلة عابقة بالذكريات والحب والمحبة ومعاقرة خمرة الشعر الندية
أسرينا أنا وصديقي العاشق الأكبر نزار حيث الحب مرمانا وحيث هو النجوى لملقانا هو وبلقيسه الشهيدة وأناو فينوسي الوحيدة
وفي غفلة من شرودي صاح القباني صادحآ :
{مقدورك أن تمشي أبدآ
في الحب على حد الخنجر
وتظل حزينآ كالصفصاف
مقدورك أن تمضي أبدآ
في بحر الحب بغير قلوع
وتحب ملا يين المرات
وترجع كالملك المخلوع …}.؟!
#وبضحكة مجلجلة وصل صداها لحديقة المدفع الدمشقية لتعلن ساعة الأفطار لكل العاشقين حيث دفنت قلبي هناك يومآ كشجرة السنديان المتسامقة المطلة بأغصانها على نانرجة عابقة بكبادها وعطر ياسمينة تزحزح شذها عن ملقانا
وقفت أنشد لسلطانة في القلب هواها :
بالحب تشيخ ولاتكبر
من علم هذا بمنسوج
من عشق بحرير الكوثر
سلطانة وجد ألثمها
في كل صباح كالسكر
ماكنت أميرآ أو ملكآ
بل كنت الحب يتقدر
إني من حبك لوتدري
مملوك عبدآ أوعنترآ
تركت ملايين النسوان
لأناقش نهدك بالمرمر
وطرقت ملايين الأبواب
لتصحى الناس وتتسحر
قوموا للصبح به نسجد
بالحب صلاتي للأكبر
لست مخلوعآ سيدتي
إني سلطانك بل أكثر
هزي نخلاتك واسقيني
من خمر الحب كي نسكر
أنت ياعين ضيا عيني
والله يشهد بالمنظر
زيديني حبآ زيدني
يا أحلا من شهد العنبر
ياأحلا من شهد العنبر ♥️]
#وماكان من ضيفي العاشق بعد سماع صلاتي ووجدي بمعشوقتي الفينوس الوحيدة إلا الصمت والسكون والتحديق بي بكلتا العيون وقال أأنت بها لهذا الحد ياهذا مجنون فوالله ماسمعت بتاريخ الشعر عن خليفة لقيس إلاك أنت الآن بشجي صداك الفتان المفتون وأنا سأنسحب من مقولتي التي قلتها يومآ :
{أنا رجل بلا قدر
فكوني لي قدري
وأبقيني على نهديك
مثل النقش بالحجر …}♥️
لأنك يابن الورد فقت نقشي وفقت حجري بحبك لمن أسميتها فينوسك الوحيدة ولن أقارب الحديث عن بلقيسي الشهيدة وإنما سأردد لك ماقد نظمت يومآ قبل الرحيل وأترك الساح لهواك وعشقك فمن كان مثلك يالطائربالعشق خليفة لنا
بهواه وعشقه فما متنا :
{حبيبتي إذ مانموت
ويدرج في الأرض جثماننا
إلى أي شيء يصير هوانا
أيبلى كما هي أجسادنا
ومايبست بعد أوراقنا
يقولون من نحن
نحن الذين حرام إذا مات أمثالنا
ستبقى وحين يعود الربيع
يعود شذانا وأوراقنا
إذ يذكر الورد في مجلس
مع الورد تسر أخبارنا …}♥️
وليتني عرفتك يالطائر من زمن لكنت قلت وأقولها الآن وليشهد علي شعراء الزمان والمكان :
{إذ يذكر الورد في مجلس
مع بن الورد تسرد أخبارنا …}♥️
#فأسرعت أقبل وجنتيه وجبينه وأغبطه على وسامه الذي علقه على جنحي الأيسر قبل رحيله لعند الله ربنا الأكبر ووعدته أن أكتب يومآ على جبين الشمس اسم #نزار بماء الذهب على مر المدى ♥️
مجلة كواليس www.kawalees.net مجلة كواليس www.kawalees.net
