السعودية ترفع القيود عن سفر مواطنيها اعتبارا من يناير

السعودية ترفع القيود عن سفر مواطنيها اعتبارا من يناير © Getty جانب من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، يوم الأحد، عن رفع كل القيود عن دخول المواطنين إلى المملكة أو مغادرتها بعد الأول من يناير المقبل.

كما أعلنت السعودية السماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد تاريخ 1 يناير 2021، وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا، حسب ما أشارت وكالة أنباء السعودية.

وصرَّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه بناء على ما رفعته الجهات المختصة بشأن مستجدات المواجهة مع جائحة فيروس كورونا المستجد في المملكة، واستمرار ارتفاع معدلات انتشار الوباء في عدد من الدول، فقد صدر التالي:

أولا: سيتم تطبيق الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد تاريخ 1 يناير 2021، وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا.

ثانيا: يتم الإعلان عن الموعد المحدد لرفع التعليق، قبل 30 يوما من تاريخ 1 يناير 2021، ولوزارة الصحة إذا تطلب الأمر حينذاك؛ أن ترفع بطلب وضع اشتراطات صحية وقائية على المسافرين والناقلين، أثناء السفر، وفي صالات المطارات والموانئ والمحطات.

شاهد أيضاً

علامة عرض اوضاع لبنان والمنطقة مع سفير هنغاريا

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب الدكتور فادي فخري علامة سفير هنغاريا في لبنان …