زار قرية دبل الجنوبية

فضل الله: تعزيز التواصل بين أبناء المنطقة يقطع الطريق على الفتن

أحمد موسى

كواليس – زار العلامة السيد علي فضل الله على رأس وفد من فاعليات بنت جبيل وجوارها قرية دبل الجنوبية حيث كان في استقباله رئيس البلدية الاستاذ ايلي يوسف لوقا وعدد من أعضائها ومخاتيرها وكاهن القرية الأب فادي فلفلي وبحضور رئيس اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل رضا عاشور.

 

لوقا

في البداية رحب لوقا بسماحته مشيدا بمواقفه الوطنية والوحدوية التي يسير فيها على نهج والده المرجع السيد محمد حسين فضل الله متوفقاً عند العلاقة المميزة والقوية التي تربط دبل بمحيطها.

 

فضل الله

ثم تحدث العلامة فضل الله فشكر لأهالي دبل حسن الضيافة والاستقبال مؤكدا على ضرورة تعزيز التواصل بين مكونات هذا الوطن لتعزيز صموده ووحدته من خلال نشر ثقافة الوعي وقبول الآخر والاضاءة على القواسم المشتركة بين أبنائه على مختلف تنوعاتهم وتوجهاتهم وانتماءاتهم.

وأكد سماحته ان الأديان والرسالات السماوية جاءت لخدمة الإنسان ولنشر المحبة والوئام والسلام والتسامح وان قيمها ومفاهيمها واحدة مقدراً كل الجهود التي تصب في تمتين العلاقات بين طوائف هذا الوطن.

 

 

واعتبر سماحته ان هذه المنطقة استطاعت ان تتجاوز الكثير من التحديات والفتن وأنها تشكل نموذجا رائداً في العيش الواحد داعيا إلى التواصل الدائم وإلى القيام بحوارات صادقة ومنتجة تطرح فيها كل الهواجس والمخاوف التي قد تثار والتي من خلالها يمكن ان ينفذ منها من لا يريد لحال الود والاحترام والعيش المشترك أن تسود بين أبناء هذه المنطقة.

شاهد أيضاً

8 عادات سيئة عليك التخلص منها لإبطاء الشيخوخة

تؤثر خيارات نمط حياتنا بشكل كبير على صحتنا، حيث يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي أو …